الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
داعش يتوعد واشنطن وحلفاءها الأكراد في سوريا
داعش يتوعد واشنطن وحلفاءه الأكراد في سوريا

أعلن تنظيم داعش أمس الأحد بتكثيف هجماته على كلّ من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وحلفاؤها الأكراد في سوريا، وذلك في شريط فيديو بثّته إحدى قنواته على تطبيق تلغرام.


وخاطب التنظيم في الفيديو الذي نشره أمس، أنصاره في الرقة ودمشق وإدلب وحلب، قائلاً: "المعركة بيننا وبينهم قد أوقد نارها وسيشتد أُوارها".


واتّهم التنظيم دول التحالف بأنّها أغرت خصومه وبينهم الأكراد، مضيفاً: "زجّوا بهم في لهيب حرب طاحنة لن تبقي لهم رأسا ولا ذنباً، وإنّ دماء قتلانا لن تكون هباء".


ويظهر الفيديو ومدّته حوالي 10 دقائق مشاهد قطع رؤوس وإعدامات لأشخاص قدّموا على أنهم مقاتلون أكراد خطفهم المتطرفون.


ويضمّ الفيديو مقاطع من تقارير تلفزيونية وشهادات تؤكّد أنّ التنظيم لم يهزم ولا يزال متواجداً في سوريا.


وبحسب تقرير البنتاغون فإن التنظيم "رغم خسارته "الخلافة" على الأرض، إلا أنّه عزّز قدراته المسلّحة في العراق ويعاود الظهور في سوريا خلال الربع الحالي" من السنة.


وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي مع استكمال واشنطن انسحاباً جزئياً من هذا البلد، بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب العام الماضي الانتصار على تنظيم داعش وأمر بسحب جميع الجنود الأميركيين من سوريا، في قرار دفع وزير الدفاع آنذاك جيم ماتيس للاستقالة.


ويتضمن فيديو التنظيم صورة لترمب وهو يبرز خارطة للمناطق التي كان التنظيم يسيطر عليها، وكان الرئيس الأميركي قد استخدمها لإعلان القضاء على خلافة داعش.


ويعود آخر فيديو بثّه التنظيم إلى 29 نيسان حين ظهر زعيمه أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من ظهوره الأول ودعا مبايعيه إلى مواصلة القتال، وقد جاء بث الفيديو بعد نحو أسبوع من اعتداءات سريلانكا التي تبنّاها التنظيم.


وتوعّد حينها البغدادي بعد نحو شهر من انتهاء الخلافة التي أعلنها عام 2014، بأن مقاتلي التنظيم "سيأخذون بثأرهم" وبـ"معركة طويلة" مع الغرب.


ليفانت-العربية


داعش يتوعد واشنطن وحلفاءها الأكراد في سوريا داعش يتوعد واشنطن وحلفاءها الأكراد في سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!