الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
داعش يستهدف محطة كهرباء بالعراق.. ومصر تُدين
تنظيم داعش

كشف تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الاثنين، عبر وسائل إعلام تابعة له، عن مسؤوليته بخصوص هجوم صاروخي طال محطة كهرباء في العراق.


وكانت قد كشفت وزارة الكهرباء العراقية من خلال صفحتها على "فيسبوك"، أن "محطة صلاح الدين الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية في سامراء أصيبت بصواريخ كاتيوشا مما تسبب بأضرار جسيمة بأجزاء الوحدة التوليدية (البويلر)".


اقرأ أيضاً: شرق سوريا.. 5 قتلى في استهداف أمريكي للميليشيات العراقية


وأردفت أن "خط ديالى - شرق بغداد 400 رقم (2) انفصل من الجهتين، إثر استهداف الأبراج بتفجيرات وعمليات تخريبية قرب منطقة خان بني سعد".


وفي الفترة الماضية، تعرضت خطوط الطاقة في العراق لعمليات استهداف أدّت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وعادة ما توجه الاتهامات لتنظيم "داعش" بتلك الاعتداءات.


من جهتها، أبدت مصر إدانتها لاستهداف محطة صلاح الدين لإنتاج الكهرباء في العراق، مشددةً على تأييدها الكامل لجهود العراق المتواصلة لمكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره.


الكشف عن جريمة وقعت منذ 25 عاماً في العراق


وذكرت وزارة الخارجية المصرية خلال بيان لها أنها "تعرب عن بالغ إدانتها لاستهداف محطة صلاح الدين لإنتاج الكهرباء في سامراء بدولة العراق الشقيقة بصواريخ كاتيوشا، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة بالمحطة".


وشددت على "تضامن مصر مع العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات وتدابير لحماية أمنه واستقراره في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة"، مبديةً عن "دعمها الكامل لجهود العراق المتواصلة لمكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!