الوضع المظلم
الجمعة ٠١ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
ديوكوفيتش يخسر معركة الترحيل من أستراليا
نوفاك ديوكوفيتش في ملبورن أستراليا مع فريقه ومدربيه. انستغرام حساب رسمي

خسر نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش محاولته لتجنب الترحيل من أستراليا يوم الأحد، حيث رفضت محكمة فيدرالية بالإجماع استئنافه للبقاء في البلاد والدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال رئيس المحكمة جيمس أولسوب: "أوامر المحكمة هي رفض الطلب المعدل مع تحمل التكاليف".القرار ينهي آمال ديوكوفيتش غير الملقح في الفوز على الأسترالي المسابقة وحققوا 21 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى للرجال حطموا الرَّقَم القياسي.

حكم في قضية طغت على أستراليا والعالم الرياضي لأكثر من أسبوع واحد، ثلاثة قضاة مقاعد البدلاء المحكمة الاتحادية الحكومي يجادل المحامون بأن استمرار وجود ديوكوفيتش يهدد بإثارة مناهضة التطعيم شعور خلال أسوأ تفشي لـ Covid-19 في أستراليا منذ ذلك الحين الوباء بدأ.

أثار الإعفاء الطبي الذي سمح للاعب التنس الصربي المصنف الأول عالميًا بدخول البلاد دون تلقيح، غضبًا في أستراليا، وأصبح قضية سياسية لرئيس الوزراء سكوت موريسون ، الذي يتعين عليه الدعوة لإجراء انتخابات فيدرالية قبل مايو.

وفي وقت سابق، ألغت أستراليا تأشيرة نوفاك ديوكوفيتش للمرة الثانية يوم الجمعة قائلة إن لاعب التنس رَقْم واحد في العالم، الذي لم يتم تطعيمه ضد كوفيد -19، قد يشكل خطراً على الصحة.

واستخدم وزير الهجرة أليكس هوك السلطات التقديرية لإلغاء تأشيرة ديوكوفيتش مرة أخرى، بعد أن ألغت محكمة إلغاءاً سابقاً لوائح دخول COVID-19 وأطلقت سراحه من حجز الهجرة يوم الاثنين.

اقرأ المزيد: أستراليا تلغي تأشيرة نوفاك مرة أخرى

حُقَّ لديوكوفيتش (34 عاما) الطعن في الإلغاء مرة أخرى، وقال هوك: "لقد مارست اليوم سلطتي بموجب المادة 133 ج (3) من قانون الهجرة لإلغاء التأشيرة التي يحملها السيد نوفاك ديوكوفيتش لأسباب تتعلق بالصحة والنظام، على أساس أنه من المصلحة العامة القيام بذلك".

بموجب المادة 133 ج، لن يكون ديوكوفيتش قادراً على تأمين تأشيرة إلى أستراليا لمدة ثلاث سنوات، إلا في ظروف قاهرة. وقال مصدر مقرب من فريق ديوكوفيتش إنه يدرس خياراته.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!