الوضع المظلم
السبت ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس بلدية اسطنبول الذي "أطيح" به متقدم في استطلاعات انتخابات الإعادة

رئيس بلدية اسطنبول الذي
رئيس بلدية اسطنبول الذي أطيح به متقدم في استطلاعات انتخابات الإعادة

رئيس بلدية اسطنبول الذي "أطيح" به متقدم في استطلاعات انتخابات الإعادة

ليفانت_أخبار


 


أفادت استطلاعات للرأي يوم الإثنين بأن مرشح المعارضة لمنصب رئيس بلدية اسطنبول الذي "أُطيح" به من منصبه عندما أُلغي فوزه في مارس/ آذار، تفوق على منافسه من الحزب الحاكم في مناظرة تلفزيونية نادرة، مما وضعه في صدارة الانتخابات قبل إعادة التصويت في 23 يونيو حزيران.


وواجه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم "بن علي يلدريم" يوم الأحد مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "أكرم إمام أوغلو" في أول مناظرة من نوعها في تركيا منذ ما يقرب من عقدين، أوغلو الذي فاز في تصويت أولي في 31 مارس/ آذار قبل إلغاء نتيجة تلك الانتخابات.




وفي استطلاع للرأي شمل أكثر من 30 ألفاً من سكان المدينة صباح الإثنين، وجدت شركة الاستطلاعات "ماك دانيسمانليك" أن 46 في المئة من المشاركين قالوا إن إمام أوغلو كان أكثر نجاحًا من منافسه، مقابل 44 في المئة ليلدريم. كما خلُصت الشركة إلى أن مرشح حزب الشعب الجمهوري من المرجح أن يحصل على أصوات 65 في المئة من أولئك الذين لم يصوتوا في انتخابات مارس/ آذار.


وقال "محمد علي كولات" مالك الشركة لرويترز: "تحدث إمام أوغلو أكثر عما سيفعله بينما ركز يلدريم بشكل أكبر على ما فعله بالفعل. عادة ما يميل الذين يقدمون توقعات مستقبلية إلى تحقيق نتائج أفضل في الانتخابات“.


وأضاف كولات أنه حتى صباح يوم الاثنين، كان إمام أوغلو يتقدم بنسبة 1.5 نقطة مئوية عن منافسه وفقًا لآخر استطلاعات الرأي.


رئيس بلدية اسطنبول الذي "أطيح" به متقدم في استطلاعات انتخابات الإعادة


رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!