الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
رغم القمع.. احتجاجات مطلبية مستمرة ضد النظام الإيراني
رغم القمع احتجاجات مطلبية مستمرة ضد النظام الإيراني

أفادت تقرير للمعارضة الإيرانية من داخل إيران عن استمرار الاحتجاجات ضد النظام الإيراني يوم الأربعاء 19 سبتمبر، رغم قمع النظام الإيراني.


وحسب التقرير، قامت مجموعة من عمال صناعة العدادات في قزوين يوم الأربعاء ولليوم الثاني والعشرين على التوالي بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مقر محافظة قزوين للاعتراض على عدم استلام مستحقاتهم الأجرية المتأخرة منذ 24 شهرًا.


وكان هؤلاء العمال قد سافروا إلى طهران يوم 16 سبتمبر ونظّموا تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القضاء للاعتراض على عدم حسم وضعهم الوظيفي الناجم عن تعطيل هذه الوحدة الإنتاجية وهم يطالبون المسؤولين في الوقت الحاضر تسديد مستحقاتهم المتأخرة.


تجمع احتجاجي لسكان منطقة خير آباد في غجساران أمام مقر القائممقامية


قامت مجموعة من سكان منطقة خير آباد في قضاء غجساران بالتحشد أمام قائممقامية المدينة للاحتجاج على حرمانهم وعدم إنشاء مركز صحي في المنطقة.


وفي الوقت نفسه، نظّم عمال شركة هبكو في أراك وهم مطوقون من قبل قوات الأمن تجمعًا احتجاجيًا للأسبوع الثالث على التوالي.

وتعرّض هؤلاء العمال لهجوم يوم الثلاثاء شنّته قوات الأمن التي اعتقلت عشرات الأشخاص وأصابت العديد منهم.


ووجهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال الشجعان في هبكو الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج رغم القمع الوحشي.


ودعت رجوي المواطنين ولاسيما الشباب في مدينة أراك إلى دعم العمال المحتجين، كما طالبت عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمال بدعم مطالب العمال الإيرانيين، على الخصوص عمال هبكو وإدانة الإجراءات القمعية لنظام الملالي وكذلك التحرك العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.




احتجاج أصحاب الأموال المنهوبة في طهران


وفي السياق، احتشد مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسات كاسبين وثامن الحجج وآرمان وحدت التابعة لقوات الحرس أمام القضاء في طهران صباح يوم الثلاثاء مطالبين بتنفيذ مطالباتهم.



المحتشدون كانوا يهتفون: أين أموال الشعب؟



وحسب المكتب الإعلامي للمعارضة الإيرانية، فهؤلاء المواطنون هم شرائح محرومة انخدعوا من قبل مؤسسات تابعة لقوات الحرس وأودعوا كل أرصدتهم لدى هذه المؤسسات، لكن أصحاب المؤسسات في النهابة أعلنوا إفلاس مؤسساتهم وبذلك قد نهبوا كل رأسمال المودعين الذي كان حصيلة عمرهم ويرفضون دفع هذه المبالغ.


 




لـ ليفانت نيوز - المكتب الإعلامي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!