الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تتهم أوكرانيا.. باغتيال 3 مسؤولين كبار
روسيا - أوكرانيا (أرشيف)

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن اعتقال مواطن روسي بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي ضد ثلاثة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية، وذلك بعد تجنيده من قبل جهاز الاستخبارات الأوكرانية.

وجاء في البيان الصادر عن مركز العلاقات العامة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأربعاء: "تم احتجاز مواطن روسي من مواليد 1994، كان ينفذ تعليمات من جهاز الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، حيث قام بتنظيم تسليم ثلاث عبوات ناسفة مخفية في غلاف هدايا إلى عناوين إقامة رؤساء أقسام وزارة الدفاع الروسية في موسكو".

اقرأ المزيد: وساطة دولية مكثفة لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة


وأضاف البيان أن المتهم اعترف بتجنيده في مايو 2024 من قبل ضباط الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وقبوله تنفيذ أعمال إرهابية على الأراضي الروسية مقابل مكافأة مالية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيغ خلال الليلة الماضية. وكتب حاكم مقاطعة فورونيغ، ألكسندر غوسيف، على قناته في "تليغرام" أن الحطام الناتج عن إسقاط الطائرة المسيرة لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

يأتي هذا الإعلان في وقت تتصاعد فيه التوترات بين موسكو وكييف، إذ زعمت السلطات الأوكرانية أن روسيا قصفت مستشفى الأطفال الرئيسي في العاصمة الأوكرانية بصاروخ، ما أدى إلى مقتل 41 مدنيًا على الأقل في واحدة من أعنف موجات الضربات الجوية منذ شهور. وتعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالرد على الهجمات التي طالت عدة مدن أوكرانية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!