الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا تمنح النظام السوري قرضاً مالياً لشراء قمحها

روسيا تمنح النظام السوري قرضاً مالياً لشراء قمحها
الأهالي بدون الخبز .. والمعارضة في نبع السلام تسرق القمح

صرح مسؤول روسي، أنّ بلاده تعمل على تأمين قرض مالي للنظام السوري، من أجل شراء الأغذية والحبوب، فضلاً عن مساعدة "موسكو" النظام خلال سنوات الحرب. 


يأتي ذلك على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، الذي أقيم يوم أمس الجمعة، وانطلق "منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"، الأربعاء الماضي، الذي يعتبر من أبرز المنصات الاقتصادية في العالم ومكاناً لعقد الاتفاقيات التجارية بين الدول،حيث شارك فيه أكثر من 5000 شخص.


وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي، "يوري بوريسوف"، أن روسيا ودمشق تسعيان للتحول إلى إمداد الجانب السوري بالحبوب وفق "شروط تجارية".


مصر تكشف عن احتياطها من القمح وخطتها لتغطية السوق المحلية


وأشار إلى أنّ روسيا "كانت تساعد سوريا في هذا الأمر منذ عدة سنوات"، وفق ما نقلت عنه وكالة "إنترفاكس" الروسية.


وأردف "بوريسوف"، أن "الوضع صعب في سوريا"، مشيراً: "منحنا النظام السوري قرضاً، وهم ينفقون جزءاً منه على شراء الغذاء، بما في ذلك الحبوب"، من دون أن يكشف عن حجم القرض.


اقرأ: جنوب سوريا.. النظام السوري يطرح تسوية جديدة على “الفارّين من الخدمة الإلزامية”


وفي المقابل، قال وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري، محمد سامر الخليل، الذي حضر "منتدى بطرسبورغ الاقتصادي"، إنه من المتوقع وصول مليون طن من القمح الروسي قبل نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن الكمية ستصل عبر عدة شحنات.


اقرأ المزيد: “مهمّة مؤجّلة”.. النظام السوري يتجاهل مطالب منظمة “حظر الأسلحة الكيماوية”


وسبق أن كشفت "روسيا"، في أيار الماضي، أنها تعتزم تزويد سوريا بما يصل إلى مليون طن من القمح في العام 2021، منها 350 ألف طن سُلمت بالفعل خلال الربيع الحالي. النظام السوري


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!