الوضع المظلم
الأربعاء ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
زلزال بقوة 6.4 في ألبانيا يودي بحياة 4 أشخاص
زلزال بقوة 5.3 في ألبانيا يودي بحياة 4 أشخاص

قالت السلطات الألبانية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 150 آخرون بجروح طفيفة في الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم الثلاثاء، وأشار معهد رصد الزلازل إن قوة الزلزال بلغت 6.4 درجات.


وحدد معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي مركز الهزة الأرضية في البحر الأدرياتيكي على بعد 34 كيلومتراً جنوب غرب تيرانا، على عمق 10 كيلومترات.


حيث أكدت وزارة الدفاع إن رجلاً قتل عندما ألقى بنفسه من مبنى في بلدة كوربين بينما تم انتشال جثث ثلاثة أشخاص آخرين من تحت أنقاض في تومان بشمال تيرانا وفي مدينة دوريس الساحلية.


بدورها أشارت وزيرة الصحة الألبانية أوغيرتا ماناستيرليو أن 150 شخصاً على الأقل حضروا إلى المستشفيات لإصابتهم بجروح طفيفة، فيما قالت ناطقة باسم وزارة الدفاع الألبانية لوكالة فرانس برس أن "الأضرار كبيرة".


وجراء الزلزال انهار فندق من ثلاث طبقات في دوريس، بينما لحقت أضرار بجسيمة بمبنى آخر في وسط المدينة، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر عن أضرار كبيرة في مدينة توناما التي تبعد 30 كلم إلى شمال غرب تيرانا.


وأحس بالزلزال الأول سكان عدد من مدن منطقة البلقان، في العاصمة البوسنية ساراييفو (على بعد نحو 400 كلم) وفي نوفي ساد (700 كلم) بصربيا، كما ذكرت وسائل الإعلام ورسائل وضعها سكان على وسائل التواصل الاجتماعي.


وشهدت المنطقة نفسها في ألبانيا، أيلول/سبتمبر المالضي، زلزالاً شدته 5,6 درجات وصفته السلطات بأنه الأقوى "في السنوات العشرين أو الثلاثين الأخيرة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!