الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
زلزال يضرب الحدود الإيرانية التركية ويسفر عن 7 قتلى
زلزال يضرب الحدود الإيرانية التركية ويسفر عن 7 قتلى

ضرب زلزال بدرجة 5.7، اليوم الأحد، منطقة قطور في محافظة أذربيجان الغربية غرب إيران المحاذية للحدود التركية.


وقال وزير الداخلية التركي" سليمان صويلو " أن من بين ضحايا الزلزال السبعة الذين لقوا حتفهم في مدينة وان التركية ، ثلاثة أطفال ،وإن هناك 5 اشخاص آخرين أصيبوا عقب زلزال إيران وجرى نقلهم إلى المستشفيات فيما لا تزال أعمال البحث والإنقاذ متواصلة.


وأضاف " صويلو " أن الزلزال أدى لانهيار نحو 1066 مبنى و أن هناك آخرين محاصرين تحت أنقاض مبان في جنوب شرق بعد أن ضرب زلزال قوته 5.7 درجة المنطقة القريبة من الحدود مع إيران، بينما وصلت فرق الإنقاذ إلى القرى المتضررة.


إقرأ المزيد :الوفاق تدعو الولايات المتحدة لإنشاء قاعدة عسكرية في طرابلس


وكان صويلو، قد ذكر في وقت سابق أن الزلزال أسفر عن مقل 8 أشخاص بينهم 3 أطفال في قضاء "باش قلعة" في وان، حسب معلومات أولية.


بينما أوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي المركز أن الزلزال كان على عمق 5 كيلومترات.


ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في محافظة أذربيجان الغربية قوله إن 14 قرية في منطقتي خوي وسلماس تضررت من الزلزال الذي ضرب المحافظة الواقعة شمال غربي إيران.


وأوقع زلزال شدّته 5,7 درجات 25 جريحا في شمال غرب إيران الأحد وتسبب بأضرار مادية محدودة، وفق التقديرات الأولية لمنظمة الطوارئ الايرانية بحسب فرانس برس .

وبلغت شدّة الزلزال 5,7 على المقياس الآني الذي يستخدمه المركز الأميركي للدراسات الجيولوجية. وقد سّجّلت الهزة عند الساعة 05,53 ت غ (09,23 بتوقيت إيران).


ليفانت - وكالات 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!