الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • زيلينسكي: أوكرانيا أعدت خطة "واضحة" لهجوم مضاد جديد على الروس

زيلينسكي: أوكرانيا أعدت خطة
زيلينسكي \ تعبيرية \ متداول

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده تمتلك خطة "واضحة" لشن هجوم مضاد على القوات الروسية التي تحتل أجزاء من أراضيها، لكنه لم يكشف عن تفاصيلها.

وفي مؤتمر صحافي عقده في كييف، اليوم الأحد، قال زيلينسكي إن أوكرانيا تحتاج إلى تناوب القوات وتحسين إعداد قوات الاحتياط لمواجهة التحديات العسكرية.

وأشار إلى أن خططه السابقة للهجوم المضاد تسربت إلى الكرملين قبل تنفيذها، مما أدى إلى فشلها، وأنه يعمل على وضع "عدة خطط" جديدة لاستراتيجية الحرب لهذا العام.

اقرأ أيضاً: البنتاغون يكشف عن تكاليف الحرب الروسية في أوكرانيا

وكشف زيلينسكي عن عدد القتلى العسكريين الأوكرانيين جراء العملية العسكرية الروسية التي بدأت في فبراير 2022، وقال إنه بلغ 31 ألفا، في أول إفصاح رسمي عن هذه الخسارة منذ شهور.

وأضاف أنه لا يستطيع الكشف عن عدد الجرحى، لأن ذلك سيساعد روسيا في التخطيط العسكري، وانتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لنشره "أكاذيب" عن الحرب.

وبشأن خطة السلام، قال زيلينسكي إن أوكرانيا تأمل في أن تناقش رؤيتها للسلام مع زعماء العالم خلال قمة تعقد في سويسرا خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأن تقدم بعد ذلك خطة السلام إلى روسيا.

وقال زيلينسكي "آمل أن يتم ذلك في الربيع. يجب ألا نخسر هذه المبادرة الدبلوماسية".

يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية انطلقت في 24 فبراير 2022، ومنذ ذلك الوقت تأهبت الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة من أجل دعم أوكرانيا في وجه موسكو، مغدقة عليها المساعدات المالية، وحتى الأمنية الدفاعية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!