الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
سقوط صاروخين قرب السفارة الأمريكية في بغداد
سقوط صاروخين قرب السفارة الأمريكية في بغداد

أكدت مصادر محلية أن عدة صواريخ استهدفت محيط السفارة الأميركية في بغداد وبحسب تلك المصادر أن الصواريخ أخطأت السفارة وسقطت على بناء الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي.


فيما أعلن الجيش العراقي في وقت لاحق أن صاروخي كاتيوشا سقطا في المنطقة الخضراء ببغداد من دون وقوع ضحايا، في حين أكدت المصادر إلى تحليق كثيف للطيران الأميركي في سماء العاصمة العراقية.


وكانت وسائل إعلام عراقية ذكرت في وقت سابق أن دوي انفجار سمع في المنطقة الخضراء.


وسبق أن أعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية، الثلاثاء، أنها نفذت هجوماً صاروخياً على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، ونقطة عسكرية في أربيل، والاثنتين تضمان قوات أميركية.


فيما قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأربعاء، إن إيران: "تخفف من حدة موقفها على ما يبدو" بعد الضربات الصاروخية الإيرانية على قاعدتين يتمركز فيهما جنود أميركيون في العراق مشيراً إلى أن هذه الضربات لم تسفر عن أي إصابات في صفوف الأميركيين أو العراقيين.


كما صرّح ترمب في كلمة في البيت الأبيض: "جميع جنودنا بخير ولم يلحق سوى ضرر طفيف بقواعدنا العسكرية. قواتنا الأميركية العظيمة مستعدة لكل شيء".


من جانبه أعلن البنتاغون فجر الأربعاء، أن إيران شنّت هجوماً صاروخياً بالفعل على قوات أميركية وقوات التحالف في العراق، كاشفاً أن طهران أطلقت أكثر من 10 صواريخ على القوات الأميركية في الأنبار وأربيل، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الردّ.


وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن المنشآت المستهدفة تشمل أربيل شمال العراق وقاعدة عين الأسد الجوية.


وأضاف أن صواريخ باليستية أطلقت من داخل إيران على منشآت عسكرية أميركية في العراق، فيما أكد مصدر كردي أن مصدر الصواريخ هو كرمنشاه في إيران. وتابع المسؤول العسكري الأميركي أن بلاده ستتخذ كل الإجراءات لحماية قواتها وشركائها وحلفائها في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!