الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • سياسة نشر جديدة تنتهجها "ويكيبيديا" بدءاً من الغد

سياسة نشر جديدة تنتهجها
ويكيبيديا/ تعبيرية

تدور معركة إلكترونية بين موقع "ويكيبيديا" (Wikipedia) حول تغيير قواعد التغيير وإعادة التحرير لتعريف "الركود".

واعتباراً من يوم الأربعاء، سيتعين مراجعة التحديثات من المستخدمين غير المسجلين أو الحسابات الجديدة وقبولها بواسطة محرر قبل أن تصبح مرئية لمعظم القراء. تأتي هذه الخطوة بعد أن تلقت الصفحة مئات التعديلات التي انتهكت سياسات "ويكيبيديا"، وحث المحررين على جعل الصفحة "شبه محمية"، مما يقيد المراجعات.

اقرأ المزيد: خبيرة ويب تقترح إتاحة ويكيبيديا بدون إنترنت

وصرحت ويكيميديا (Wikimedia)​​، المؤسسة التي تقف وراء "ويكيبيديا"، في بيان عبر البريد الإلكتروني: "لا يمكن تحرير المقالات شبه المحمية إلا من قبل المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول على حسابات عمرها 4 أيام على الأقل وأجروا 10 تعديلات على الأقل"، وأضافت أن السياسة ليست كذلك غير مألوفة بالنسبة للمقالات التي تتلقى تدفقاً مفاجئاً للتعديلات. وأشارت: "يستخدم المحررون المتطوعون هذه الأدوات وغيرها على أساس منتظم للمساعدة في ضمان أن محتوى ويكيبيديا محايد ومن مصادر جيدة".

ويدور الخلاف المحموم على موقع "ويكيبيديا"، والذي شهد قيام مئات المستخدمين بإجراء تغييرات على الصفحة ثم يقومون بإعادتها، حول ما إذا كان ينبغي تعريف الركود الاقتصادي أولاً وقبل كل شيء على أنه تراجع الناتج المحلي الإجمالي لربعين متتاليين.

وكانت أظهرت البيانات التي نشرتها وزارة التجارة الأميركية، الأسبوع الماضي، أن الناتج المحلي الإجمالي انخفض بمعدل سنوي 0.9% في الربع الثاني. يأتي ذلك بعد انخفاض بنسبة 1.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مما زاد من مخاوف الركود.

ليفانت – الشرق بلومبرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!