الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • شراكة بين فلوكس فاغن وماهيندرا الهندية لصناعة السيارات الكهربائية

شراكة بين فلوكس فاغن وماهيندرا الهندية لصناعة السيارات الكهربائية
فولكس فاغن

وسعت شركة فولكس فاغن إيه جي تعاونها وماهيندرا آند ماهيندرا يوم الاثنين، ووقعت على دفتر شروط ستقوم بموجبه شركة صناعة السيارات الألمانية بتوريد المواد الكهربائية إلى نظيرتها الهندية.

وقالت الشركتان إن الاتفاقية تغطي مكونات منصة فولكس فاغن المفتوحة للسيارات الكهربائية (EVs)، والتي تسمى MEB، والتي سيتم توريدها إلى منصة ماهيندرا الكهربائية الجديدة INGLO.

اقرأ المزيد: رئيس فولكس فاغن يرفض فكرة الاندماج مع تسلا

وقال ماهيندرا إن منصة INGLO، التي ستشغل جميع السيارات الكهربائية في ماهيندرا، توفر خيارات تتراوح بين 60-80 كيلووات ساعة (kWh) والشحن السريع بنسبة تصل إلى 80٪ في أقل من 30 دقيقة، دون تحديد نطاق المركبات الكهربائية.

وتهيمن تاتا موتورز حالياً على سوق السيارات الكهربائية في الهند، وتقول إن بطارية Nexon EV التي تبلغ سعتها 40.5 كيلووات في الساعة توفر نطاقاً يبلغ 437 كيلومتراً.

وذكرت الشركتان أن التعاون يهدف إلى حجم أكثر من مليون سيارة بحلول عام 2030 ويشمل معدات خمس سيارات رياضية كهربائية متعددة الاستخدامات (SUV) استناداً إلى INGLO.

وقال توماس شمول، عضو مجلس إدارة فولكس فاغن: "إن الشراكة لا تظهر فقط أن أعمال منصتنا تنافسية للغاية، ولكن أيضاً MEB تسير على الطريق الصحيح لتصبح واحدة من المنصات المفتوحة الرائدة للتنقل الإلكتروني".

ليفانت – روتيرز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!