الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
شرطة هونغ كونغ: أعمال عنف تخللت مظاهرة سلمية
شرطة هونغ كونغ أعمال عنف تخللت مظاهرة سلمية

صرّحت الشرطة اليوم الاثنين، إن محتجين من هونغ كونغ أضرموا النار خارج مباني المحاكم وألقوا قنابل حارقة وكتابات مطلية بالرش على المباني الحكومية مما أدى إلى تلاشي مسيرة "سلمية بشكل عام" في مطلع الأسبوع.


وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي دعا فيه المحتجون إلى الإضراب في جميع أنحاء المدينة يوم الاثنين. خلال ساعة الذروة المبكرة من صباح اليوم، كانت معظم خطوط السكك الحديدية والنقل تعمل بسلاسة ولم ترد تقارير أولية عن حدوث اضطرابات واسعة النطاق.


واحتشدت أعداد كبيرة من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء في شوارع المركز المالي الآسيوي أمس الأحد، في أكبر مظاهرة مناهضة للحكومة منذ الانتخابات المحلية الشهر الماضي وعرض مدوي لاستمرار الدعم للحركة المؤيدة للديمقراطية.


وفيما ظهرت المسيرة سلمية إلى حد كبير - في تناقض ملحوظ مع المظاهرات الجماهيرية الأخرى خلال الأشهر الستة الماضية ، حيث خاض المحتجون معارك ضارية مع الشرطة - وقالت السلطات إن هناك بعض الأضرار بعد انتهائها.


وأشارت الشرطة في بيان يوم الاثنين "على الرغم من أن الحدث كان سلميًا بشكل عام ، إلا أن أعمال انتهاك السلام العام حدثت بعد ذلك"، مضيفةً: "قام بعض مثيري الشغب برش الجدران الخارجية للمحكمة العليا ، وألقوا قنابل حارقة وأضرموا النار خارج المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف النهائية ، مما ألحق أضرارًا بممتلكات الحكومة وتحدي بشكل خطير روح سيادة القانون".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!