الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
شركة كورية تحفز موظفيها على الإنجاب.. بمكافآت مالية
Photo by Daniel Reche: https://www.pexels.com/photo/person-s-tummy-and-hand-1556671/

في محاولة لمواجهة تراجع معدل المواليد في البلاد، أعلنت شركة كورية جنوبية للإنشاءات عن خطة لمنح موظفيها مكافآت مالية كبيرة عند إنجابهم للأطفال.

وقالت مجموعة بويونغ، التي تتخذ من سيول مقرا لها، إنها ستدفع 100 مليون وون كوري (حوالي 75 ألف دولار) لكل موظف ينجب طفلا، بالإضافة إلى 7 مليارات وون كوري (5.25 مليون دولار) للموظفين الذين أنجبوا 70 طفلا منذ عام 2021.

اقرأ أيضاً: دراسة: التعرض للفثالات قبل الحمل يضر بالصحة الإنجابية للمرأة

وفقا لبيان صحفي صدر عن الشركة، الاثنين، فإن هذه الخطة تهدف إلى تشجيع الموظفين على تكوين أسر وتخفيف الضغط المالي عليهم. وأضاف البيان أن المنحة تشمل كلا الجنسين، وفقا لما نقلته شبكة CNN.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، لي جونغ كيون، في حدث أقامته الشركة، إن الموظفين الذين لديهم ثلاثة أطفال سيحصلون على خيار بين الحصول على 300 مليون وون كوري (225 ألف دولار) نقدا أو الحصول على سكن، إذا قدمت الحكومة أرضا للبناء.

وتعاني كوريا الجنوبية، التي يبلغ عدد سكانها 51 مليون نسمة، من مشكلة شيخوخة السكان، وتسجل أدنى معدل ولادات في العالم، حيث يفضل النساء التركيز على حياتهن المهنية.

وتعد هذه الخطة مبادرة فريدة من نوعها لمواجهة الأزمة الديمغرافية التي تواجهها البلاد. وتبلغ نسبة الخصوبة في كوريا الجنوبية - متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها - 0.78، وهي أدنى نسبة في العالم.

وتتوقع هيئة الإحصاء الكورية أن تنخفض هذه النسبة إلى 0.65 بحلول عام 2025. وتحتاج الشعوب، نظريا، إلى نسبة خصوبة تبلغ 2.1 للحفاظ على الاستقرار الديمغرافي، وتأمل الشركة الكورية أن تساهم في زيادة معدل المواليد وتحسين جودة حياة موظفيها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!