الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • شقيق مرافق "حافظ الأسد" وصديق "سهيل الحسن" ضابطاً لأمن مطار دمشق ..

شقيق مرافق
رياض عباس

أدون عيسى ـ صحيفة ليفانت

ضمن تعيينات وتغييرات يقوم بها النظام السوري في عدة قطاعات أمنية وعسكرية تم تعيين العقيد "فادي عباس" معاوناً لرئيس مفرزة مطار دمشق الدولي وضابط أمن للمطار بعد أن كان يشغل منصب رئيس قسم المدينة التابع لفرع المخابرات الجوية للمنطقة الشمالية في حلب وضابط أمن مطارها ،وتربط "عباس" علاقة صداقة قوية مع أحد المتهمين الرئيسيين ضمن النظام السوري بالقتل والإبادة وتهجير السكان العميد "سهيل الحسن" الملقب بالنمر .



فادي عباس وسهيل الحسن فادي عباس وسهيل الحسن





والعقيد "عباس" هو شقيق اللواء " رياض حبيب خرفان عباس" المنحدران من قرية "عين قيطة في بيت ياشوط" التابعتين لمدينة جبلة ، والذي كان مرافقاً شخصيا لرأس النظام السابق " حافظ الأسد " ومن الشخصيات الأمنية التي كان الأسد الأب يثق بها قبل وفاته عام 2000 ليتدرج بعدها "اللواء عباس" في عدة مناصب مختلفة حيث تم نقله من سرية الموكب إلى الشرطة العسكرية ليستلم قيادة فرعها في حلب عام 2010 ، ثم تعيينه عام 2013 كرئيس لفرع الأمن السياسي في مدينة حلب ،وفي أذار عام 2018 رُقي إلى رتبة لواء وتم تعيينه قائداً للشرطة العسكرية على كامل المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، وذكرته منظمة العفو الدولية كمجرب حرب ومسؤول عن كافة الانتهاكات التي حصلت وتحصل في الأفرع والسجون التابعة للشرطة العسكرية التي يرأسها.

ويأتي تعيين العقيد "فادي عباس" ضمن محاولة النظام إعادة هيكلة توزع ضباطه وتشكيل حرس رئاسي جديد بعد أن فقد ثقته بالكثير من الضباط الذين تم اتهامهم بتجاوزات مختلفة، وتوزع ولاءاتهم في أفرع الأمن وقطاعات الجيش ما بين ايران وروسيا .


شقيق مرافق "حافظ الأسد" وصديق "سهيل الحسن" ضابطاً لأمن مطار دمشق .. شقيق مرافق "حافظ الأسد" وصديق "سهيل الحسن" ضابطاً لأمن مطار دمشق ..

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!