الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
شمال غرب سوريا.. نحو 50 قتيلاً خلال 15 يوماً
إدلب.. الدفاع المدني

ذكرت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" ضمن تقرير لها يوم الخميس، إن فرقها استجابت خلال النصف الأول من الشهر الجاري لـ194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، تسببت تلك الهجمات إلى مقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و10 نساء، وإصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و63 امرأة.

وشددت على أن قوات النظام وروسيا واصلت شن هجمات مدفعية وصاروخية، من ضمنها صواريخ محملة بذخائر حارقة محرمة دولياً، وجوية على شمال غربي سوريا، يوم الأربعاء 18 تشرين الأول ما أدى لمقتل طفلة وإصابة 11 مدنيا بجروح بينهم 3 أطفال و3 نساء.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تقصف دمشق.. والأسد يرد بقصف إدلب السورية

وأول أمس هاجمت الطائرات الحربية الروسية بغارات جوية فجراً مخيم "القشوة" على أطراف بلدة الشيخ يوسف، ما أدى لإصابة امرأتين وطفلة بجروح، ونزوح جميع المهجّرين الذين يعيشون في المخيم والمقدر عددهم بقرابة 30 عائلة، بعد الهجوم.

وتكررت الغارات الجوية الروسية ظهراً على مخيم "القشوة" ومحيط بلدة الشيخ يوسف غربي إدلب، إذ هاجمت الطائرات الحربية قرابة 10 غارات جوية استهدفت المنطقة.

ومنذ بداية العام الجاري، حتى يوم 15 أكتوبر، استجابت فرق المؤسسة لـ 951 هجوماً على مناطق شمال غربي سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا ومناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، وأدت تلك الهجمات إلى مقتل 112 مدنياً من ضمنهم 24 طفلاً و16 امرأة، وإصابة 510 مدنيين بينهم 163 طفلاً و 77 امرأة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!