الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
شهود ترامب يكشفون عن مخططاته لإلغاء انتخابات جورجيا
ترامب \ تعبيرية \ متداول

ظهرت مقاطع فيديو سرية توثق لحظات اعتراف محاميين موالين للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بمحاولاتهم لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية 2020 في ولاية جورجيا لصالحه.

وأظهرت المقاطع التي حصلت عليها شبكة “إيه بي سي نيوز” كيف كشفت المحامية جينا إليس للمدعين العامين في جورجيا أن ترامب كان مصراً على عدم مغادرة البيت الأبيض رغم خسارته الانتخابات.

اقرأ أيضاً: خسائر فادحة تُهدد منصة ترامب للتواصل الاجتماعي

وتعد هذه المقاطع جزءاً من صفقة الإقرار بالذنب التي أبرمها إليس وزميلتها سيدني باول واثنان آخران من محامي ترامب مع مكتب المدعي العام في مقاطعة فولتون، مقابل تخفيف التهم وتجنب السجن، وتم تسريب المقاطع إلى عدة وسائل إعلام أول من أمس الاثنين.

وتكشف المقاطع عن تفاصيل جديدة حول الجهود التي بذلها مقربون من ترامب لعكس نتيجة الانتخابات في جورجيا، حيث فاز الرئيس جو بايدن بفارق ضئيل.

وقالت إليس إنها أُبلغت من قبل دان سكافينو، نائب رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، أن ترامب لن يتنازل عن السلطة، وقالت باول إنها كانت تخطط للاستيلاء على المعدات الانتخابية بمساعدة الجيش إذا تم تعيينها محامية خاصة لترامب.

وتواجه المدعي العام في مقاطعة فولتون تحدياً قانونياً لمنع تسريب مواد أخرى من القضية، وقالت إن هذه المقاطع تهدف إلى تخويف الشهود والتأثير على مجريات المحاكمة.

ويذكر أن ترامب و18 آخرين متهمون بالابتزاز والتدخل في الانتخابات، وقد أنكروا جميع التهم الموجهة إليهم، وانتقد ترامب تحقيق المدعي العام ووصفه بأنه موجه سياسياً.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!