الوضع المظلم
الأحد ٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • صحفي مقرب من السلطات التركية.. لقاء أردوغان الأسد بات قريباً

صحفي مقرب من السلطات التركية.. لقاء أردوغان الأسد بات قريباً
أردوغان والأسد

قال عبد القادر سيلفي صحفي مقرب من الحكومة التركية، أنه من المتوقع إجراء لقاء قريب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورأس النظام بشار الأسد، قبل انطلاق الانتخابات التركية.

جاء ذلك في مقال نشره الصحفي على موقع (Hürriyet) التركي تحت عنوان "متى اللقاء مع الأسد والسيسي والعملية البرية؟".

كما نفى سيلفي ما جاء في تقرير وكالة "أسوشييتد برس" حول إرسال أنقرة رسالة عبر طهران إلى نظام الأسد لعقد لقاءات مشتركة في العاصمة السورية دمشق، إلا أن النظام رفض ذلك مطالباً بعقد تلك اللقاءات في بلد ثالث.

اقرأ المزيد: أردوغان: عقد لقاء مع بشار الأسد أمر مُمكن

وأكد على أن المحادثات بين أنقرة والنظام صعدت إلى مستويات أعلى عن سابقتها، وأصبحت مباشرة، دون وساطة روسية أو إيرانية، حيث كانت تعتمد المفاوضات فيما مضى على الأجهزة الاستخبارية لكلا الطرفين.

وبحسب المقال، فإنه من المتوقع أم يُعقد اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورأس النظام بشار الأسد، قبل الانتخابات التركية المزمع عقدها في شهر حزيران من العام المقبل.

وتوقع سيلفي في مقاله، أن لقاء أردوغان مع الأسد سيسرع من عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، إذا ما تم برعاية دبلوماسية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتحدّث الرئيس التركي أردوغان، أمس الأربعاء، عن إمكانية عقد لقاء مع رأس النظام بشار الأسد، وذلك في لقاء صحفي بعد انتهاء كلمته أمام كتلة حزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وقال أردوغان: "من الممكن أن يحدث لقاء مع بشار الأسد"، وأضاف: "في السياسة ليس هنالك استياء وتحفظ، عاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا".

ليفانت – متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!