الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عائلة ابن لادن تعرض منزلها للبيع مقابل 28 مليون دولار

عائلة ابن لادن تعرض منزلها للبيع مقابل 28 مليون دولار
عائلة بن لادن تعرض منزلها للبيع مقابل 28 مليون دولار

عرض إبراهيم بن لادن، الأخ غير الشقيق لزعيم تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، منزله بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية للبيع مقابل 28 مليون دولار، على الرغم من أنه لم يكن مسكوناً منذ هجمات 11 سبتمبر.


قالت وسائل إعلام، إن "إبراهيم" كان يدرس في جامعة جنوب كاليفورنيا، واشترى المنزل بمنطقة بيل إير، في عام 1983، وعاش مع زوجته السابقة، كريستين هارتونيان سيناي.


وكان المنزل خلال فترة الستينيات من القرن الماضي مملوكا للمنتج الهوليوودي، آرثر فريد، قبل أن يشتريه ابن لادن مقابل 1.65 مليون دولار، في تلك الفترة، وفقاً لصحيفة "نيويورك بوست"


وعقب نشر إعلان بيع المنزل، حدث جدل كبير، وبشأن هذا الجدل قالت الوسيطة العقارية المسؤولة: "إن إبراهيم وأسرته لا علاقة لهم بأسامة بن لادن"، وعبرت عن استيائها من ربط البعض إعلان البيع بزعيم القاعدة السابق، وفقاً لموقع الحرة.


وأكدت الوسيطة العقارية، فلورنس مطر، في تصريح لقناة "ألحرة" أنها تعرف عائلة "إبراهيم" منذ أكثر من 30 عاماً، "هم أناس جيدون".



وأوضحت "مطر" أن ربط هذا المنزل بذاك الشخص (أسامة بن لادن) "أمر سخيف وأحمق"، مؤكدة أن المنزل لا علاقة له بالزعيم السابق للقاعدة بأي شكل من الأشكال.


اقرأ: تعرف على قصة أشهر وجه على الإنترنت.. وصاحبه الحقيقي


وأشارت المصادر إلى أنه بعد هجمات 11 سبتمبر، التي وقعت أثناء إجازة عائلة "إبراهيم"، لم تعد إلى المنزل في الولايات المتحدة، خوفاً من الأنظار التي قد يجلبها "أسامة" المطلوب دولياً خلال تلك الفترة.


فيما قال موقع "mercurynews" إن المنزل كان يؤجر في بعض الأحيان لإنتاج الأفلام المحلية، وبحلول عام 2010، بقي المنزل شاغراً بشكل أساسي.


اقرأ المزيد: حلاق يقتل شاباً بطريقة مروعة في اللاذقيّة


وقتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، 2 مايو 2011، في أبوت آباد، خلال عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي، واستغرقت 40 دقيقة.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!