الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • عبد الهادي الحويج: حكومة السرّاج سلّمت سلطاتها لتركيا لاحتلال ليبيا

عبد الهادي الحويج: حكومة السرّاج سلّمت سلطاتها لتركيا لاحتلال ليبيا
وزير الخارجية الليبي: حكومة السراج سلمت سلطاتها لتركيا لاحتلال ليبيا

أكد عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة أن ليبيا مستمرة في العمل ضد حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السرّاج، مشيراً إلى أن حكومة السراج سلّمت سلطاتها لتركيا لاحتلال ليبيا».


هذا وأعلن الحويج أن ليبيا توصلت إلى اتفاق مع اليونان خلال زيارة وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس الرسمية إلى بنغازي اليوم، بشأن الاتفاقية التي وقعتها حكومة الوفاق بزعامة فايز السراج، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وأضاف: "اليونان تتفق معنا، وليس اليونان فقط ولكن المجتمع الدولي ككل، لأن ما قامت به حكومة السرّاج يعد جريمة في حق الشعب الليبي، وجريمة في حق دول حوض المتوسط، وجريمة في حق المجتمع الدولي، لذلك هذا مرفوض من الليبيين أولًا، ومرفوض من الحكومة الليبية المؤقتة، ومرفوض من مجلس النواب، ومرفوض من دول الجوار ومن بينها اليونان، ومرفوض من المجتمع الدولي. وهذه الاتفاقية لاتساوي قيمة الحبر الذي كتبت به، وهي مرفوضة شكلًا وموضوعًا".


كما أكد الوزير أنه "لا نريد لليبيا أن تساهم في زعزعة استقرار المتوسط أو أن تكون طرفاً مع تركيا ضد قبرص واليونان ومصر".


مشيراً أنه: "لقد توصلنا إلى اتفاق مع اليونان ومستمرون في العمل ضد حكومة السرّاج التي تدعم الميليشات والعدوان التركي السافر، وحكومة السرّاج لا تمثل الشعب الليبي لأنها حكومة محاصصة وتهدد دول الجوار".


وقد وصل يوم أمس الأحد، وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس إلى بنغازي في زيارة رسمية، للقاء بعض المسؤولين الليبيين، لبحث مذكرة التفاهم الأمنية الموقعة بين أنقرة وطرابلس، والتي ترفضها اليونان. واستقبل دندياس، في مطار بنينا الدولي رئيس الحكومة الليبية المؤقت عبد الله الثني، ووزير الخارجية عبد الهادي الحويج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!