الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • على حساب الولايات المتحدة.. أمريكا تُحذر بكين من إثارة التوتر

على حساب الولايات المتحدة.. أمريكا تُحذر بكين من إثارة التوتر
امريكا والصين

وجد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، أن الصين تسعى إلى أن تصبح "القوة المهيمنة" في العالم على حساب الولايات المتحدة، معيداً تحذير بكين من إثارة توتر بشأن تايوان.

وتعقيباً على سؤال بخصوص نوايا الصين خلال منتدى أقامته مجلة "ذا أتلانتيك"، صرح بلينكن: "أعتقد أن ما تريده هو أن تصبح القوة المهيمنة في العالم، عسكرياً، واقتصادياً، ودبلوماسياً".

اقرأ أيضاً: قلق موظفي "تيك توك" في الولايات المتحدة من تداخل شركة "بايت دانس" الصينية

كما أردف أن "هذا ما يسعى إليه (الرئيس الصيني) شي جينبينغ" الذي يقود البلاد منذ أكثر من 10 أعوام، مردفاً أن ذلك "ليس أمراً مفاجئاً، للصين تاريخ مذهل... أعتقد أنه إذا رأيت واستمعت للقادة الصينيين، فهم يسعون لاستعادة ما يعتقدون أنه مكانتهم المستحقة في العالم".

إلى ذلك، نوّه إلى أن المحاذير بخصوص تايوان "مرتفعة بشكل استثنائي" نتيجة مساهمتها في الاقتصاد العالمي، بما يشمل إنتاج أشباه الموصلات، وفق فرانس برس.

وأشار: "إذا حصلت أزمة بشأن تايوان جراء الخطوات الصينية، سنكون أمام أزمة اقتصادية عالمية... أعتقد أن الرسالة التي تسمعها الصين بشكل متزايد من دول مختلفة حول العالم هي لا تثيروا المشاكل"، مشدداً على "أننا نريد، الجميع يريدون، السلام والاستقرار، والجميع يريدون الإبقاء على الوضع القائم".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!