الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيسبوك يؤجّل قراره بشأن عودة "ترامب" إلى العالم الأزرق

فيسبوك يؤجّل قراره بشأن عودة
فيسبوك يؤجل قراره بشأن عودة "ترامب" إلى العالم الأزرق

أجّلت شركة فيسبوك، اليوم السبت، القرار بشأن عودة حسابي الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، في فيسبوك وإنستغرام، إلى النشاط بعد الحظر من قبل إدارة الرقابة. العالم الأزرق


قالت صحيفة "بي بي بي": "إنّ مجلس الرقابة في فيسبوك أجّل قرار عودة حسابي "ترامب" في فيسبوك وإنستغرام إلى النشاط، في الوقت الحالي، وذلك بسبب التحريض على أعمال العنف".


وكانت فيسبوك قد حظرت الرئيس الأمريكي السابق "ترامب"، في يناير/ كانون الثاني، نتيجة أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، وذلك خلال سير عملية الانتخابات الأمريكية، التي فاز فيها "جو بايدن".


وأوضح مجلس الرقابة، أنّ سبب التأخير في عودة حسابي "ترامب" تعود إلى الوقت الذي استغرق فيه مراجعة أكثر من 9 آلاف رد عام على القضايا المثارة بشأن منشورات ترامب.


مارك يمتلك حساباً في تطبيق "سينغال"


ومن المتوقع أن يُتخذ القرار في الأصل بحلول 21 أبريل/ نيسان.


اقرأ: الصين الأولى عالمياً في القضاء على الغابات


ونشر المجلس في إدارة فيسبوك تغريدة على منصّة "تويتر"، قال فيها إنّه سيتخذ قراراً "في الأسابيع المقبلة".


ويعتبر الحكم على حسابي "ترامب" من أكبر القضايا التي يتعين على مجلس الرقابة اتخاذها منذ أن بدأ بالنظر فيها، منذ العام الماضي.


اقرأ: ارتفاع ثروة مؤسس تيك توك إلى 60 مليار دولار


وكان رئيس فيسبوك "مارك زوكربيرغ" قد أنشأ المجلس المكوّن من 20 عضواً، باسم "المحكمة العليا لفيسبوك" من أجل البت في القضايا الشاكئة والمثيرة للجدل.


ومن الجدير بالذكر، أنّ فيسبوك، في وقت سابق، أزالت 610 حسابات و89 صفحة و156 مجموعة و72 حساباً على إنستغرام مرتبطة بالمنظمة المزيفة التي كانت تحاول أن تروّج "لترامب" في الحملة الانتخابية، وهناك حوالي 55 مليون حساب تابعوا إحدى صفحات فيسبوك هذه و92000 حساب تابعوا حساباً واحداً على الأقل من حسابات Instagram، وأنفقت المنظمة ما يقرب من 9.5 مليون دولار في الإعلانات، وفقاً لفيسبوك. العالم الأزرق


ليفانت - بي بي سي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!