الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
فيفا يحسم الجدل .. بشأن تصويت مصر لصلاح!
فيفا يحسم الجدل .. بشأن تصويت مصر لصلاح ..!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باستياء كبير حول عدم احتساب الفيفا أصوات لصلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وموجة من الجدل بسبب عدم احتساب أصوات من مصر ضمن المصوتين للنجم المصري، خلال سباق المنافسة على جائزة أحسن لاعب في العالم لعام 2019.


 


وحسم المتحدث باسم فيفا، الجدل بشأن عدم تصويت مصر لصالح "محمد صلاح"، حيث نفى فكرة حجب أصوات اتحاد الكرة المصري خلال الجدل الذي دار خلال اليومين الماضيين.


وقال المتحدث الرسمي: “أولا يجب أن نوضح أن عملية التصويت الخاصة بكل جائزة تتم مراقبتها من مراقب مستقل وهو مكتب برايس ووتر هاوس كوبرز السويسري”.


وبحسب الاتحاد الدولي هو سبب عدم اعتماد صوت المدير الفني لمصر أن هناك ملاحظتين وهما التواقيع على نماذج التصويت كانت بحروف (كبيرة) وهو شيء غير منضبط (غير موثوق)، وثانياً نماذج التصويت لم تكن موقعة من جانب السكرتير العام وهو شيء ضروري".


ووفقاً لمكتب الفيفا للمراقبة لم يتم احتساب أصوات الاتحاد المصري", وأشار مكتب الفيفا, مخاطباً الاتحاد المصري إلى أنه شهد تغييرات إدارية مؤخراً, بمجرد بدء عملية التصويت على جوائز ذا بيست، مع التوضيح أن اللجنة المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري بدأت العمل في 20 أغسطس.


وكان محمد صلاح قد احتل المركز الرابع بـ26 نقطة خلف رونالدو الذي حل ثالثًا بـ36 نقطة وفان دايك الذي حصد 38 نقطة خلف ميسي المتوّج بالجائزة بـ46 نقطة.


ليفانت_وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!