الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
في النيجر.. عشرات المدنيين ضحايا لهجمات داعشيّة
النيجر

فقد ما لا يقل عن 40 مدنياً حياته في النيجر نتيجة هجوم شنّه مسلحون على منطقة حدودية مع مالي، وفق ما أفاد موقع إلكتروني نيجري، إذ قال موقع NigerActu الإخباري عن مصادر محلية، أنّ مجموعات مسلحة هاجمت، يوم أمس الأحد، مجموعة من القرى في مديرية تيليا بمنطقة تاهوا في جنوب غربي النيجر.


ونوّهت المصادر عينها إلى أنّ قوات حكومية بعثت إلى المنطقة، ودخلت في مواجهات مع المهاجمين، مردفةً أنّ غارة أسفرت أيضاً عن جرح عدد كبير من القرويين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.


اقرأ أيضاً: تحييد 120 إرهابي بعملية مشتركة مع فرنسا في النيجر


وكانت قد أفادت وكالة "رويترز"، أمس الأحد، بأنّ مسلحين قتلوا ما لا يقل عن 22 مدنياً في جنوب غرب النيجر، بعد أقل من أسبوع من قيام مسلحين مجهولين بقتل 58 قروياً في نفس المنطقة.


ونفذ المهاجمون ثلاث مداهمات في قرى بمنطقة تيلابري التي تتاخم مالي وبوركينا فاسو، وذكر مصدر أمني للوكالة، أنّ "مسلحين من تنظيم داعش (الإرهابي) شنّوا الهجمات"، في حين لم يحدّد مصدران محليان المسؤول عنها، فيما ينشط الفرع المحلي التابع لتنظيم "داعش" في المنطقة، وألقي عليه بالمسؤولية في هجمات سابقة أودت بحياة عشرات المدنيين والجنود.


تحييد 120 إرهابي بعملية مشتركة مع فرنسا في النيجر


وكان قد أعلن في 15 مارس الحالي، مفوض الأمن بولاية كادونا النيجيرية، صموئيل أروان، أنّ مسلحين خطفوا تلاميذ ومدرسين في مدرسة ابتدائية في الولاية بشمال غرب البلاد، وتعدّ عملية الخطف تلك، خامس عملية اختطاف جماعي للمدارس، منذ ديسمبر في البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!