الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
في 24 ساعة.. 3 جنود أتراك يقتلون بـ كُردستان العراق
الجيش التركي \ متداول

كشفت وزارة الدفاع التركية يوم السبت، عن زيادة مجموع قتلى الجيش التركي في العملية العسكرية في إقليم كردستان العراق، إلى ثلاثة قتلى بعد مصرع أحد المصابين متأثراً بجراحه.

وفي وقت سابق السبت، أشارت وزارة الدفاع التركية إلى مقتل جنديين في منطقة عملية "المخلب ـ القفل"، ونوهت الوزارة، إلى أن الجنديين قتلا بعد أن أصيبا بنيران "حزب العمال الكردستاني"، ولفتت إلى إصابة 3 جنود جراء الهجوم، نقلوا على إثره إلى المستشفى.

اقرأ أيضاً: البرلمان العراقي يناقش هجمات إيرانية وتركية على إقليم كردستان

وأبدت وزارة الدفاع عن حزنها لمقتل الجنديين، وقدمت تعازيها لأسرتيهما وللقوات المسلحة وللشعب التركي، كما زعمت الدفاع التركية يوم السبت، تحييد 22 عنصراً من "بي كي كي/ واي بي جي" شمالي العراق، وسوريا.

وجاء في بيان الوزارة: "عملياتنا ضد تنظيمي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية مستمرة بلا انقطاع في شمال العراق وسوريا، تم تحييد 22 إرهابيا أمس واليوم: 10 في شمال العراق و12 في شمال سوريا".

وتشن أنقرة عملية جوية ضد قوات سوريا الديمقراطية، في شمال سوريا منذ 20 نوفمبر، وجرى الإبلاغ عن ضربات على مدينة كوباني، وأيضاً في كردستان العراق، واعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العملية بأنها "ناجحة"، ولم يستبعد أن تتبعها عملية برية.

ليفانت-روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!