الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 02.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 02.07.2019




  • هجوم حوثي على مطار أبها يصيب 9 مدنيين


    أصيب 9 مدنيين فجر اليوم (الثلاثاء)، في هجوم إرهابي من قبل ميليشيا الحوثي استهدف مطار أبها الدولي (جنوب غربي السعودية).



  • إيران تنتهك الاتفاق النووي بتجاوز حد التخصيب

    قلق غربي و«أسف» روسي... وطهران ربطت «إينستكس» بتمكينها من تصدير النفط


    أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول انتهاك للاتفاق النووي من الجانب الإيراني بعدما أعلنت طهران، أمس، تخطي مخزون اليورانيوم المخصب السقف المسموح به وفق الاتفاق.






  • الضربات الإسرائيلية على سوريا تحرج روسيا

    نُفذت من أجواء لبنان وشملت 10 أهداف

    كشف توالي ردود الفعل الروسية على الضربات الإسرائيلية الجديدة على مواقع في سوريا، فجر أمس، عن الحرج لدى الجانب الروسي من قيام إسرائيل بشن ضربات قوية وواسعة بعد مرور أيام فقط على اجتماع رؤساء مجالس الأمن القومي الروسي والأميركي والإسرائيلي في القدس، الذي يمكن أن يفسر، كما يقول خبير لـ«الشرق الأوسط» بأن موسكو «منحت غطاء لمواصلة إسرائيل توجيه ضرباتها في سوريا».






  • عبد المهدي يعيد هيكلة {الحشد} العراقي

    ربطه بالجيش... وأمهل الفصائل الأخرى شهراً لنزع سلاحها

    أصدر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس، مرسوماً يقضي بإنهاء جميع المظاهر المسلحة خارج نطاق الدولة والمؤسسة العسكرية الرسمية ممثلة بـ«الجيش». وأمهل المرسوم الفصائل غير المرتبطة بـ«الحشد» شهراً للتحول إلى العمل السياسي أو مواجهة الملاحقة.





  •  

  • اجتماع القدس ومحاصرة الدور الإيراني

    حنا صالح | مقال رأي

    عزّز لقاء القدس فُرص نجاح مباحثات ترمب – بوتين، على هامش قمة العشرين، ما من شأنه أن يفتح الباب أمام جولات حوار تفصيلية بين الجانبين. وصار واضحاً أن واشنطن، في سعيها إلى فرض تغير السلوك الإيراني، تجد في سوريا واحدة من أهم ساحات المواجهة، وهي بحاجة لدور روسي فاعل، وبدورها موسكو التي تمسك بأكثر الأوراق السورية لن تتمكن من جني نتائج تدخلها الكاسح في سوريا من دون اتفاق متكامل مع الأميركيين، يؤكد دورها ومكانتها في معالجة أزمات المنطقة والأزمات الدولية. هناك التقاء مصالح، وقد لا يقتصر على المنطقة، وهو التقاء يتم في مرحلة تبرز فيها كل يوم المؤشرات عن التباعد السياسي بين موسكو وطهران، وتبرز فيها كذلك أجواء المنافسة اليومية والصراع على مفاصل النظام السوري المتهالك.











  • لبنان: نحو إلغاء زيارة باسيل طرابلس بعد نصيحة أيدها عون وتباين حول وقائع الاشتباك المسلح و"التوازن في العدالة"


    تحت سقف قرارات المجلس الأعلى للدفاع "الحاسمة بإعادة الأمن" والسعي للتهدئة وضرورة توقيف جميع المطلوبين الذين شاركوا في الاشتباك الأمني في منطقة الشحار الغربي في قضاء عاليه أول من أمس الأحد، لمناسبة زيارة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل إلى المنطقة، توسع النقاش خلال اجتماع أمس حول ظروف الانفجار الأمني الذي شهدته منطقة الجبل، ولم يخل من وجود تباينات في مقاربة أسباب الاشتباك المسلح الذي هز الاستقرار اللبناني.





  • طلب قبل سفره الأحد خروج أنصاره من الشارع في كفرمتى

    جنبلاط إلتقى أمير الكويت ورئيس الوزراء


    التقى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، يرافقه وفد ضم وزير الصناعة وائل أبو فاعور، الوزير السابق غازي العريضي، عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن ونائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي.




  • الاحتباس الحراري قد يتسبب بخسارة 80 مليون وظيفة


    توقعت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة اليوم (الاثنين) أن يؤدي الاحتباس الحراري من خلال تسببه بارتفاع الإجهاد الحراري في الزراعة وقطاعات أخرى صناعية إلى خسارة في الانتاجية توازي 80 مليون وظيفة بحلول عام 2030.


     











  • أمر بترقية وتعيين 179 قاضياً بالعدل

    خادم الحرمين يستقبل أمراء وعلماء ووزراء وجمعاً من المواطنين

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة أمس (الإثنين)، الأمراء، والعلماء والمعالي، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.




  • حصاد دبلوماسية محمد بن سلمان للتوجه نحو الشرق

    تفعيل «التحالفات».. تعزيز «الشراكات»

    صنع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحالفا نوعيا في مسار الشراكات الإستراتيجية بين السعودية وكوريا الجنوبية - والسعودية واليابان؛ فضلا عن تعزير موقع الصدارة للسعودية في قمة العشرين ووضع قادة قمة العشرين في صورة السلوك العدواني للنظام الإيراني الإرهابي وضرورة اتخاذ موقف قوي تجاه ملالي إيران؛ خلال زيارته لسيئول وأوساكا وطوكيو والتي تختتم اليوم الثلاثاء بلقاء ولي العهد مع إمبراطور اليابان اكهيتو في قصره في العاصمة بطوكيو.




  • لأول مرة .. السعودية تصدر سندات اليورو بشريحة الـ 20 عاماً

    أصدرت السعودية للمرة الأولى سندات مقومة باليورو، بعدما عينت الحكومة السعودية كلاً من «غولدمان ساكس» و«سوسيتيه جنرال» منسقين عالميين ومديري دفاتر، لترتيب اجتماع مع المستثمرين العالميين، بحسب وثيقة صادرة عن أحد البنوك التي تقود العملية، وفقاً لـ«العربية».




  • "التحالف": إصابة 9 مدنيين في هجوم لميليشيات الحوثي على مطار أبها


    أعلن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" إصابة 9 مدنيين في هجوم إرهابي لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران الليلة الماضية استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بطائرة بدون طيار " مسيرة ".



  • قرقاش: من المهم في السودان الشقيق أن يستمر الحوار


    قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن من المهم مواصلة الحوار في السودان وتفادي التصعيد للتوصل لاتفاق بشأن الترتيبات الانتقالية الضامنة والمؤسسة لنظام دستوري مستقر.





  • ترامب: إيران "تلعب بالنار"


    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن إيران "تلعب بالنار"، وذلك بعد أن انتهكت طهران رسمياً حد تخصيب اليورانيوم المحدد بموجب اتفاق عام 2015 مع القوى العالمية الكبرى.




  • ترامب يعلن استئناف المفاوضات التجارية مع الصين



    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين، أنّ المفاوضات الرامية لإبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين استؤنفت بعد الهدنة التي توصل إليها في نهاية الأسبوع مع نظيره الصيني شي جين بينج على هامش قمة مجموعة العشرين.




  • استقبل الوفد المشارك في التمرين الأول للتحالف الأمني الدولي 2019

    محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود مكافحة الجرائم المنظمة والعابرة للقارات


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات تدعم كل الجهود والمبادرات المتعلقة بمكافحة الجرائم المنظمة والعابرة للقارات بمختلف أشكالها، وتطوير سبل الوقاية منها، من خلال إيجاد أرضية مشتركة ومنظومة عمل أمنية متكاملة للتصدي لجذورها وامتداداتها التي تستهدف مختلف مناطق العالم.




  • الإمارات رائدة في حماية حقوق العمال


    تقدم دولة الإمارات تجربة فريدة من نوعها في حماية حقوق العمال وتوفير سبل الراحة والحياة الكريمة كافة وذلك انطلاقاً من مكانتها الرائدة كموطن للتعايش والتسامح لأكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها.




  • وجّه بتقييم خدمات 600 مركز حكومي والإعـلان عن أفضل وأسوأ 5 منها في 14 سبتمبر

    محمد بن راشـد للمسـؤولين: لـن نرضـى بغير المركز الأول عالمياً في خدماتنا


    وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»،أمس بالبدء في تقييم خدمات 600 مركز خدمات حكومي، مشيراً سموه إلى أنه سيتم الإعلان في 14 سبتمبر عن أسوأ خمسة مراكز خدمة وأفضل خمسة. وتوجه سموه برسالة إلى كافة المسؤولين قائلاً: لن نرضى بغير المركز الأول عالمياً في خدماتنا وكافة مرافقنا.وقال سموه في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وجهنا اليوم (أمس) بالبدء في تقييم خدمات 600 مركز خدمات حكومي.. سنعلن في 14 سبتمبر عن أسوأ خمسة مراكز خدمة وأفضل خمسة.. ورسالتي لكافة المسؤولين.. لن نرضى بغير المركز الأول عالمياً في خدماتنا وكافة مرافقنا».







  • "معضلة بريكست" تؤرق بريطانيا .. رئاسة بوريس جونسون للوزراء مهددة حتى وإن فاز بـ"المحافظين" حال سُحب الدعم منه لمنعه من "الخروج بلا صفقة".. أزمة برلمانية متوقعة تخاطر بتدخل الملكة وبقاء تيريزا ماى فى منصبها


    ذكرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن اثنين من الخبراء الدستوريين البارزين فى بريطانيا قالوا إن بوريس جونسون ربما لا يصبح رئيس وزراء بريطانيا المقبل حتى لو تم انتخابه زعيما لحزب المحافظين، خلفا لتيريزا ماى، وذلك حال سحب نواب حزب "المحافظين"، دعمهم له.




  • اليوم.. العالم يشهد كسوفا كليا للشمس يستغرق 4 ساعات و56 دقيقة


    يشهد العالم اليوم الثلاثاء، كسوفاً كلياً للشمس تزامنا مع نهاية شهر شوال لعام 1440هـ ، ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر ذى القعدة لعام 1440هـ.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!