الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • خادم الحرمين يأمر بتغطية 60 % من رواتب السعوديين في الشركات المتأثرة بجائحة


عزّزت السعودية من حماية موظفي القطاع الخاص من المواطنين، حيث صدر، أمس (الجمعة)، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتحمل الحكومة عبر نظام «ساند»، لـ60 في المائة من رواتب المواطنين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، بقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار). قراءة 



  • عبث حوثي بالمخطوطات اليمنية والحكومة تدعو «اليونيسكو» للتدخل


اتهمت الحكومة اليمنية الجماعة الحوثية بالاستمرار في العبث بالمخطوطات اليمنية القديمة والاستيلاء على قواعد البيانات في دور المخطوطات وإقصاء الموظفين المؤهلين للحفاظ على الآثار وإحلال أشخاص مكانهم من غير ذوي الاختصاص ومن الموالين للجماعة.



  • من تداعيات «كورونا»... تزايد العنف المنزلي في ألمانيا


أكدت وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا غيفي أنها ترى خطر تزايد العنف المنزلي على خلفية أزمة وباء كورونا في المدن على وجه الخصوص، مقارنة بالمناطق الريفية.



  • إيران... العد العكسي لتخفيف إجراءات الحكومة لمنع انتشار الفيروس


فيما بدأت الحكومة الإيرانية العد العكسي لتخفيف قيودها لمواجهة فيروس كوفيد19. حذرت وزارة الصحة أمس من التسرع في استئناف العمل في الدوائر الحكومية والورش الصناعية، في وقت أصدر الرئيس حسن روحاني تعليمات تجهز مرحلة ما بعد خطة «التباعد الاجتماعي» التي أقرتها الحكومة لاحتواء تفشي وباء كورونا الذي لا يزال يحقق أرقاما كبيرة وفق الإحصائية الرسمية لوزارة الصحة الإيرانية.



رواندا أرض المأساة والمعجزة، مليون قتيل في حرب أهلية همجية دامت 100 يومٍ بين قبيلتي الهوتو والتوتسي. جبالٌ من جثت الرجال والنساء والأطفال تكدَّست في الشوارع والوديان والمزارع وطفت فوق مياه الأنهار والبحيرات. لم يصل صراخ الضحايا إلى آذان الدنيا، ولم تهتز الضمائر التي لا تعرف خرائط الفقراء المنسيين. قبيلتان جمعتهما الأرض، وفرّق بينهما العرق والملامح والمهنة. التوتسي قبيلة عاشت على الرعي، تتحرك خلف مواشيها التي تعبر من وادٍ لآخر بحثاً عن الكلأ، فهي تكوين اجتماعي لا مكان له، وقبيلة الهوتو تمتهن الزراعة التي تعني الاستقرار والارتباط الدائم بالمكان.




  • "العمال" البريطاني يختار رئيساً خلفاً لكوربن


يختار حزب العمال البريطاني السبت رئيساً جديداً له خلفاً لليساري المتشدد جيريمي كوربن، سيكون التحدي الرئيسي أمامه إعادة أكبر حزب معارض في البلاد يعاني من انقسامات وتراجع سياسي، إلى مساره الصحيح وسط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. قراءة 



  • ارتفاع الإصابات بكورونا في أفغانستان إلى 299


أكدت وزارة الصحة العامة الأفغانية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 299 في مختلف أنحاء البلاد، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم السبت.



  • الكويت تعلن شفاء 11 حالة جديدة من كورونا


أعلنت الكويت اليوم السبت، شفاء 11 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 93 حالة.



  • إصابات كورونا في فرنسا تتجاوز الصين


قالت وزارة الصحة الفرنسية إن عدد الأشخاص الذين توفوا جراء فيروس كورونا في فرنسا ارتفع 61 في المئة إلى 6507 أشخاص خلال يومين بعد ضم بيانات من دور المسنين، كما قفزت حالات الإصابة المؤكدة بهذا المرض 44 في المئة إلى 82165 حالة مما يجعل فرنسا خامس دولة تعلن عدد حالات أكثر من الصين.




  • قرقاش: المراوغة ضد السعودية رهان انتهازي فاشل


شدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على أن التنفيذ الفوري لاتفاق الرياض ضروري على ضوء التطورات الحالية في اليمن، وأكد قرقاش عبر حسابه في «تويتر» اليوم (السبت)، أن اتفاق الرياض يوحد الصف لمواجهة الحوثي ويمهد للحل السياسي ويعزز جهود مواجهة فايروس كورونا.



  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل وزيرا فلسطينيا في القدس قراءة 


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم (الجمعة) وزير شؤون القدس لدى السلطة الفلسطينية فادي الهدمي من بيته في مدينة القدس الشرقية المحتلة للتحقيق معه، وفق مصادر متطابقة.



  • جونسون باق في الحجر.. والبرازيل لن نتحمل العزل لشهور


قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم (الجمعة) إنه سيبقى في العزل الذاتي لاستمرار معاناته من أعراض طفيفة لفايروس كورونا المستجد بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة بعد سبعة أيام من تأكد إصابته بالفايروس.



  • وفاة مغنية تركية.. 288 يوما بلا طعام احتجاجا على حكومة أردوغان


توفيت عضوة في فرقة موسيقية شعبية (حظرت من قبل الحكومة) في تركيا بعد إضرابها عن الطعام لمدة 288 يوما وذلك احتجاجا على الحكومة التركية، حسبما ذكره موقع العربية نت.




  • محمد بن زايد يغرد بالصيني حدادا على ضحايا كورونا: أعمق مشاعر المواساة


غرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، باللغة الصينية، تعبيرا عن مشاعر التضامن والمواساة مع دولة الصين في حدادها الوطنى اليوم السبت، على من توفوا بعد إصابتهم بفيروس كورونا.



  • سلطنة عمان تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد إلى 277


أعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19ـ بحسب صحيفة الشبيبة العمانية. ويصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 277 حالة وعدد الوفيات واحدة 1، وعدد الحالات التي تماثلت بالشفاء 61. قراءة 



  • خلية الأزمة بالعراق تعلن سيطرتها على وباء كورونا المستجد


أعلنت ﺧﻠﻴﺔ اﻷزﻣﺔ باﻟﻌﺮاق، أن البلاد ﺳتصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا المستجد المنتشر فى كثير من دول العالم، ﻣﺠﺪدة ﺗﺄﻛﻴﺪﻫﺎ أنﱠ ﺗﻤﺪﻳﺪ ﺣﻈﺮ اﻟﺘﺠﻮال ﻣﺮﻫﻮن بالمؤشرات اﻟﻌﺎﻣﱠﺔ ﻟﻠﺒﻠﺪ وﻫﻞ ﻫﻨﺎﻟﻚ إﺻﺎﺑﺎت أﺧﺮى أم ﻻ.



  • الكويت: شفاء 11 حالة من المصابين بكورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء لـ 93


أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 11 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء في الكويت إلى 93، حسبما جاء فى تغريده على حسابه الرسمه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".




  • مدينة صينية تقيم مراسم تأبين لإطفائيين قضوا في حريق غابات


أقامت مدينة شيتشانغ في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين مراسم تأبين اليوم السبت حدادا على 19 إطفائيا ضحوا بأرواحهم أثناء مكافحة حريق غابات وقع مؤخرا.



  • سفير روسيا بأمريكا: أكثر من ألفي مواطن لا يستطيعون العودة من الولايات المتحدة


قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنطونوف، اليوم السبت، إن أكثر من ألفي مواطن روسي لا يستطيعون العودة من الولايات المتحدة بسبب قيود السفر التي تم فرضها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).



  • المغرب يسجل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 844 حالة


ذكرت وزارة الصحة المغرب ية، أنه تم تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 844 حالة، وذلك وفقًا لما نشرته "سكاي نيوز عربية". قراءة 



  • فلسطين: الجالية الفلسطينية في مصر بخير ولم تسجل أي إصابات كورونا بينها


أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أنها تتابع عن كثب وضع الجالية الفلسطينية في مصر ، وأن أبناء الجالية والطلبة بخير حيث لم تسجل أي إصابة بفيروس "كورونا المستجد" في أوساطهم، مهيبة بأبناء الجالية والطلبة الفلسطينيين التعاون مع الجهود المصرية باتخاذ تدابير الحيطة والحذر، والالتزام التام في بيوتهم. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!