الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.09.2019


الشرق الأوسط



  • تحرك إسلامي بدعوة سعودية للرد على التصعيد الإسرائيلي

    تعتزم «منظمة التعاون الإسلامي» عقد اجتماع طارئ الأحد المقبل، في تحرك عاجل لمناقشة الرد على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول من أمس ضم منطقة غور الأردن (وادي الأردن) وشمال البحر الميت في حال فوزه في انتخابات 17 سبتمبر (أيلول) الحالي.



  • «إعلان مبادئ» سوداني مع الحركات المسلحة

    وقّعت الرئاسة السودانية، والحركات المسلحة المنضوية في تحالف «الجبهة الثورية»، بالإضافة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان - بقيادة عبد العزيز الحلو، في جوبا عاصمة جنوب السودان، على وثيقة «إعلان مبادئ»، تهدف إلى بناء الثقة، وإطلاق أسرى، قبل البدء في مفاوضات سلام تُعقد في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) لإنهاء الحرب في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.



  • ترمب يترك الباب مفتوحاً أمام التفاوض مع إيران



    ترك الرئيس الأميركي دونالد ترمب الباب مفتوحاً حول احتمال تخفيف العقوبات على إيران وإجراء مفاوضات معها، قائلاً إنه يعتقد أن طهران تريد إبرام اتفاق مع واشنطن بخصوص برنامجها النووي.




  • واشنطن تطالب حكومة لبنان بمواجهة «حزب الله»


    طالب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، الحكومة اللبنانية بتكثيف وجودها في جميع الملفات المعنية بها، وعدم إفساح المجال أمام «حزب الله» للإمساك بزمام المبادرة بالنيابة عن الحكومة اللبنانية؛ لأنه يضع لبنان في دائرة الخطر، محذراً من وقوف الحزب إلى جانب إيران في حال تصاعد التوتر في المنطقة «لأنه في هذه الحالة يجر الويلات على لبنان».


     



  • من «طماي الزهايرة» مباشرة

    سمير عطا الله | مقال رأي


    أتساءل عن أعداد الذين شاهدوا حلقة جمال عنايت. أنا لست نموذجاً، لأنني من متابعيه أينما كان، أفيد دوماً من فيض معارفه الشاملة. لكن هل نتمسك بزمن لم يبق منه الكثير؟ زمن أصبح له جمهوره وأمكنته مثل الموسيقى الكلاسيكية وأغاني الحنين والنوستالجيا؟ أكمل القراءة






    عكاظ







  • ولي العهد يوجه بترميم «قصر الشمسية» على نفقته الخاصة

    وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (قصر الشمسية) الواقع بالقرب من حي المربع، على نفقته الخاصة.




  • خادم الحرمين يستقبل أمراء وعلماء ومواطنين

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة أمس (الأربعاء)، الأمراء، والعلماء، وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه. وفي بداية الاستقبال، أنصت الجميع لتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تشرف الحضور بالسلام على خادم الحرمين الشريفين. حضر الاستقبال، الأمراء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وفهد بن عبدالله بن محمد، ووكيل وزارة الحرس الوطني للقطاع الغربي الدكتور خالد بن فيصل بن تركي، ومحافظ جدة مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، وعبدالكريم بن سعود بن عبدالعزيز، ونواف بن ناصر بن عبدالعزيز، والدكتور بندر بن سلمان بن محمد، وفيصل بن سلطان بن عبدالله الفيصل، وخالد بن عبدالله بن فيصل، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق فيصل بن محمد بن سعد، ومصعب بن فهد بن فيصل، وسلطان بن عبدالعزيز بن هذلول بن عبدالعزيز.




  • قضيتنا الأولى.. لن تسقط بالتقادم

    عندما تؤكد السعودية عبر البيان الذي أصدره الديوان الملكي أمس الأول (الثلاثاء) أن انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يؤثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوباً وحكومات فإنها ترسل للعالم أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي؛ ولن يكون هناك سلام عادل وشامل في المنطقة إلا بتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وإنشاء دولته الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف.




الاتحاد



  • القضاء يسمح لترامب بمنع لاجئي أميركا الوسطى

    صادقت المحكمة الأميركية العليا، على قيود فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على حق اللجوء للحد بقوة من تدفق المهاجرين من دول أميركا الوسطى، وذلك من خلال منع الغالبية العظمى من هؤلاء من تقديم طلبات اللجوء على الحدود الأميركية.



  • رئيس الدولة يمنح سفير الهند "وسام زايد الثاني" من الطبقة الأولى


    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة نفديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى الدولة "وسام زايد الثاني" من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.



  • محمد بن راشد: بناها زايد من الميدان.. وفِي الميدان سنكمل المسيرة


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن مكان المسؤولين والوزراء والقادة هو الميدان، ونريد أن نراهم هناك بين الطلاب والمعلمين أو في السوق بين التجار والمستثمرين.




    البيان



  • محمد بن راشد: بناها زايد من الميدان وفي الميدان سنكمل المسيرة



    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات بناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من الميدان، وفي الميدان سيتم إكمال المسيرة، وذلك في تدوين على «تويتر» أرفقه سموه بمقطع مرئي لجولات الشيخ زايد في الميدان. وفي نهاية المقطع، تظهر رسالة الموسم الجديد، حيث قال سموه: «مكان المسؤولين والوزراء والقادة هو الميدان. نريد أن نراهم هناك بين الطلاب والمعلمين، أو في السوق بين التجار والمستثمرين، نريد أن نسمع بهم بين المزارعين وعند مرافئ الصيادين، مع الأرامل والأمهات وعند كبار المواطنين، عند المرضى وفي المستشفيات وبين الأطباء والعاملين».




  • المحكمة العليا تصادق على قيود فرضها ترامب على حق اللجوء


    صادقت المحكمة الأمريكية العليا الأربعاء على قيود فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على حق اللجوء للحدّ بقوة من تدفّق المهاجرين الآتين من دول أمريكا الوسطى، وذلك من خلال منع الغالبية العظمى من هؤلاء من تقديم طلبات اللجوء على الحدود الأمريكية.




  • وثيقة بريطانية رسمية تحذر من سيناريوهات سلبية للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق


    نشرت الحكومة البريطانية وثيقة من ست صفحات وضعت فيها الخطوط العريضة لاستعداداتها الخاصة بسيناريو الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، وحذرت فيها من إمكانية ارتفاع أسعار الكهرباء وتأثيرات على إمدادات الأدوية والأغذية.






    اليوم السابع




  • انطلاق "العروض العسكرية" النسائية بالسعودية مع قرب الاحتفالات باليوم الوطنى


    مع قرب احتفالات اليوم الوطني.. أطلق فريق "حفلات المودة التطوعي" فرقة استعراضية عسكرية نسائية تعد الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث إنها أول فريق يظهر في ذلك العرض المميز بمناسبة قرب "اليوم الوطني السعودي"، وتمّ إطلاق العرض لكلا الجنسين رجال ونساء.




  • وزير الإعلام اليمنى: إضعاف مؤسسات الدولة يقوى ميليشيات الحوثى


    حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من محاولات إضعاف الدولة، معتبرا هذا التصرف يقوض معركة إسقاط ميليشيات الحوثي. وقال الإرياني - في تصريحات نقلتها قناة (العربية) الفضائية اليوم الخميس - "إن أي محاولة لإضعاف مؤسسات الدولة وكيانها الاعتباري المنتخب لصالح كيانات طارئة ودخيلة يضرب معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيات الحوثية في مقتل، ولا يخدم أحدا إلا المشروع الإيراني وسياساته التدميرية التي تستهدف اليمن وكامل المنطقة".


    الاهرام




  • ترامب يرجئ رفع الرسوم الجمركية على الواردات الصينية


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليل الأربعاء/الخميس، تأجيل زيادة الرسوم على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار (بنسب تتراوح بين 25 و30%) من مطلع أكتوبر المقبل إلى منتصف الشهر نفسه.




  • الحكومة البريطانية تنشر وثيقة رسمية تحذر من سيناريوهات سلبية للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق


    نشرت الحكومة البريطانية وثيقة من 6 صفحات وضعت فيها الخطوط العريضة للاستعداداتها الخاصة بسيناريو الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، وحذرت فيها من إمكانية ارتفاع أسعار الكهرباء وتأثيرات على إمدادات الأدوية والأغذية.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!