الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.09.2019


الشرق الأوسط



  • روسيا: الحرب في سوريا «انتهت فعلياً»

    اعتبرت روسيا، أمس (الجمعة)، أن الحرب في سوريا «انتهت فعلياً»، رغم أن أجزاء واسعة من البلاد ما زالت خارجة عن سلطة حكومة دمشق، لا سيما شرق الفرات حيث النفوذ لفصائل تدعمها الولايات المتحدة وشمال غربي البلاد حيث تنشط فصائل تدعمها تركيا.



  • حكومة نتنياهو تجتمع في غور الأردن

    قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقد جلسة حكومته العادية، غداً، في إحدى المستعمرات اليهودية المقامة في غور الأردن، في خطوة تشير إلى تصميمه على ضم مناطق واسعة في الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية، فيما أعلنت 5 دول أوروبية أنها تشعر بقلق بالغ بشأن إعلان إسرائيل اعتزامها ضم مناطق في الضفة. وقالت وزارة الخارجية الألمانية أمس إن «هذا يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي».



  • داود أوغلو يهاجم «زمرة» تتحكم في «العدالة والتنمية»

    وجّه رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو ضربة قوية جديدة لحزب «العدالة والتنمية» الذي يعاني منذ فترة من استقالات واسعة في صفوفه وسط انتقادات متزايدة لطريقة إدارة الرئيس رجب طيب إردوغان للحزب الذي سيطر على مقاليد الحكم في تركيا على مدى 17 عاماً.




  • «معركة أحجام» في تونس مع انطلاق الاقتراع الرئاسي غداً


    يتوجه آلاف التونسيين غداً إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم المقبل من بين 26 مرشحاً، يمثلون مجموعة مختلفة من الأفكار والتيارات، حيث تضع العلمانيين والليبراليين في مواجهة الإسلاميين المعتدلين، ومؤيدي التجارة الحرة في مواجهة المؤمنين بسياسات الحماية الاقتصادية، وأنصار ثورة 2011 ضد أنصار النظام القديم.


     



  • لكي لا يبكي المحررون

    سمير عطا الله | مقال رأي

    ماذا فعل الجبار غسان تويني؟ قال فوق نعش جبران: لا وقت للضغينة والثأر! صدرت قبل أيام مذكرات الراحل إدمون صعب «مسيرة عمر مع غسان تويني»، يروي فيها مراحل عمله في «النهار» - (دار الفارابي)، محرراً، ثم رئيس تحرير تنفيذياً. توقفت طويلاً عند صورتين. الأولى، خلال الجنازة، غسان تويني يمرر إلى إدمون صعب ورقة صغيرة في حجم ورقة سيجارة كتب عليها عنوان مانشيت الغد: مات جبران، و«النهار» مستمرة.

    تنتهي الجنازة الكبرى ويبدأ المشاركون في الانصراف، فيشير غسان تويني إلى إدمون صعب أن يقترب منه، ليهمس له: «اذهب فوراً إلى (النهار)، وابذل كل جهد لكي لا يبكي المحررون في المكاتب».





    عكاظ







  • «العدالة والتنمية» في طريق الانهيار

    في انتكاسة جديدة لحزب «العدالة والتنمية»، قدم رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، استقالته من الحزب الحاكم أمس (الجمعة). ويعتقد مراقبون أن قرار أوغلو سيترك تداعيات خطيرة على الحزب وزعيمه رجب طيب أردوغان، خاصة بعد الحديث عن «دفاتر الإرهاب».




  • السيطرة على حريقين بمعملين لـ«أرامكو» في بقيق وهجرة خريص

    صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الرابعة من صباح اليوم (السبت) الموافق 1441/1/15، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة «أرامكو» حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار «درون».




  • استشهاد 6 جنود إماراتيين ..والعرادة: الحوثي يزرع الموت

    استشهد 6 جنود إماراتيين في حادثة تصادم آليات عسكرية أثناء أداء واجبهم الوطني في أرض العمليات، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات «وام» أمس (الجمعة). وكشفت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان، هوية الشهداء، وهم: النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني، الوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، الوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، الوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي. وفيما لم يوضح البيان زمان ومكان الحادثة، كشفت مواقع إخبارية يمنية أن الحادثة وقعت في «خور مكسر» في عدن.




الاتحاد



  • السعودية: السيطرة على حريقين في معملين بـ"أرامكو" استهدفتهما طائرات "درون"

    أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار "درون".



  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية مع رئيس بيلاروسيا


    عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، جلسة محادثات رسمية مع فخامة ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



  • استشهاد 6 من جنودنا البواسل في حادث تصادم آليات عسكرية


    أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن استشهاد ستة من جنودها البواسل، نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية اثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات وهم، النقيب سعيد احمد راشد المنصوري والوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي.




    البيان



  • محمد بن راشد يعلن أفضل وأسوأ 5 مراكز خدمة حكومية

    أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي " رعاه الله " قبل قليل عن أفضل وأسوأ خمسة مراكز خدمة حكومي .




  • السعودية: السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو


    أعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح اليوم السبت، السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة "أرامكو" في محافظة بقيق وهجرة خريص.




  • محمد بن راشد يعلن اليوم أفضل وأسوأ 5 مراكز خدمة في الدولة


    يشهد اليوم إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أفضل وأسوأ خمسة مراكز خدمة على مستوى الدولة.






    اليوم السابع




  • سلمى اللومى تنفى انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية التونسية


    نفت المرشحة للانتخابات الرئاسية التونسية، وزيرة السياحة السابقة سلمى اللومي، انسحابها من السباق الرئاسي المزمع إجراؤه الأحد المقبل.




  • خارجية العراق: التوافق الكبير بين بغداد وموسكو يعزز مواجهة التحديات المشتركة


    أعلن أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أن التوافق الكبير بين بغداد وموسكو سيعزز مواجهة التحديات المشتركة، مشيرا إلى أن العراق وروسيا يعملان سويا من أجل استقرار المنطقة.


    الاهرام




  • اعتقال مسئول كبير في الشرطة الكندية بتهمة التجسس


    أعلنت الشرطة الفدراليّة الكنديّة الجمعة توقيف أحد أعضائها، وهو مسؤول استخباري كبير متّهم بسرقة وثائق حسّاسة لصالح دولة أجنبيّة، وفق وسائل إعلام كنديّة.




  •  انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته الثامنة بالقاهرة الجديدة


    تنطلق فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، بعد قليل، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!