الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 19.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • ولي العهد السعودي يبحث مع ميركل توحيد الجهود لمكافحة «كورونا»


بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، سبل توحيد الجهود لمكافحة انتشار وباء «كورونا» مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تلقى اتصالاً هاتفياً منها يوم أمس. قراءة 



  • الجيش الإسرائيلي يستعد لتولي مسؤولية مكافحة «كورونا»


أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه منع الحركة في مدن محافظة بيت لحم الرئيسية، بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، بعد ظهور إصابات جديدة بوباء كورونا «كوفيد - 19» في المحافظة، فيما كشفت مصادر في تل أبيب أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتولي مسؤولية مكافحة انتشار الفيروس.



  • واشنطن تستهدف شركات صينية وجنوب أفريقية لخرقها العقوبات الإيرانية


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس، فرض عقوبات على سبعة كيانات وثلاثة أفراد انخرطوا في نشاطات كبيرة مع منتجات بتروكيميائية لحساب النظام الإيراني.



  • إيران تدافع عن تعاملها مع «كورونا»... و3 وفيات كل ساعة


تجاوز عدد الوفيات بفيروس «كورونا» المستجدّ في إيران أمس الألف، فيما دافع الرئيس حسن روحاني عن «شفافية وتعامل» حكومته مع الوباء رغم عدم فرضها إغلاقاً شاملاً.


«كورونا» امتحان عالمي وشخصي // رأي  عبد الرحمن الراشد


عادة، المصائب قضية الآخرين، مع شيء من التعاطف، أو اللامبالاة. كورونا COVID - 19 وباء مختلف، مع أنه ليس أخطر الأوبئة ولا أبشعها. مخيف بسبب غموضه، وسرعة انتشاره وانتشار أخباره المفزعة، ولأنه يساوي في تهديده بين القارات، والطبقات الاجتماعية، والمدن والأرياف، والأغنياء والفقراء.




  • الإمارات تعلق مؤقتاً إصدار كافة تصاريح العمل


قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين تعليق إصدار جميع أنواع تصاريح العمل بما فيها فئة العمالة المساعدة ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.



  • جامايكا وكوستاريكا تسجلان أول حالتي وفاة بكورونا


أكدت جامايكا وكوستاريكا تسجيل أول حالتي وفاة لدى كل منهما جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد. قراءة 



  • الكويت تعلن عن شفاء ثلاث حالات جديدة من كورونا


تماثلت ثلاث حالات أصيب بفيروس كورونا المستجد في الكويت للشفاء، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي شُفيت إلى 18 حالة. وأوضح وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح في تصريح اليوم الخميس، أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء الحالات الثلاث من الفيروس وتعود لمواطنتين كويتيتين ومقيمة إيرانية.



  • الولايات المتحدة تعلق منح التأشيرات


أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، أنها علقت خدمات منح تأشيرات الدخول الروتينية في غالبية دول العالم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.




  • إيران تعربد وتهدد بهجمات جديدة


في عربدة إيرانية جديدة ومساعٍ لتأجيج الصراعات والفوضى والعنف في المنطقة، بعث رئيس النظام الإيراني حسن روحاني أمس (الأربعاء) بتهديدات جديدة للإدارة الأمريكية متوعداً أيها بمزيد من الرد على مقتل جنرال الدم والخراب قاسم سليماني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير.وقال روحاني عقب اجتماع لمجلس الوزراء بثه التلفزيون الإيراني: «الأمريكيون اغتالوا قائدنا، قمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسنرد عليه».



  • «طالبان» تقتل 5 أفغان


قتل 5 أشخاص أمس (الأربعاء)، في هجمات متفرقة في 3 أقاليم بأفغانستان، بينهم أفراد من الشرطة والجيش، وأصيب إثنان آخران.وأوضح مسؤولون أمنيون في إقليم بلخ أن مدنياً وجندياً في الجيش لقيا حتفهما في هجوم شنه مسلحون من طالبان بمنطقة شاهار بولاك. قراءة 



  • الدعم الأممي لا يحل أزمات لبنان


وصفت مصادر سياسية في بيروت، تصريح المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش أمس (الأربعاء)، بأنه «جرعة أمل»، بعد تأكيده خلال جولة له على بعض المسؤولين «وقوف المنظمة الدولية إلى جانب لبنان ودعمها لاستقراره الاقتصادي والاجتماعي وكل ما يساهم في إخراجه من أزماته وتحقيق تطلعات شعبه»



  • «الغارديان»: أردوغان عاد من موسكو «خالي الوفاض»


أكدت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أذل نظيره التركي رجب أردوغان بشكل غير مسبوق ولم يحصل منه سوى على القليل، وهو ما دفع أردوغان إلى الالتفات إلى أوروبا، وابتزازها باللاجئين السوريين من أجل الحصول على المال.




  • فيروس كورونا يهدد الدول العربية ..الإسكوا : خسارة 1.7 مليون وظيفة فى 2020


كشفت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) عن رقم صادم وخسائر اقتصادية فادحة ستعانيها المنطقة العربية بسبب وباء كورونا.



  • مجلس الوزراء الكويتى يبحث حظر التجول فى البلاد.. اليوم


أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، أنه من المتوقع أن يبحث مجلس الوزراء، الخميس، مسألة حظر التجول، مشددا على ضرورة تطبيق وزارة الداخلية تعليمات وزارة الصحة.



  • تعليم غزة يلجأ لتدريس الطلاب إلكترونيًا فى ظل أزمة كورونا.. صور


لجأت وزارة التربية والتعليم في غزة، إلى أسلوب جديد لتعليم الطلاب الفلسطينيين عن بُعد عبر بث الدروس التعليمية في أثير إذاعة محلية، في ظل تعليق الدوام المدرسي فى البلاد، كإجراءات احترازية لعدم تفشي فيروس كوفيد – 19 (كورونا) فى القطاع. قراءة 



  • التربية الأردنية تعلن جدول الدروس المتلفزة لطلبة التوجيهى لليوم الخميس


نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، برنامج الدروس الملتفزة لطلبة التوجيهى لجميع الفروع لليوم الخميس.ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية، تبدأ الدروس، التى ستبث على القناة الرياضية للتلفزيون الأردنى، الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً، فيما يعاد بث ذات الدروس تباعاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة وأربعين دقيقة مساء.




  • الكويت: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 18 حالة


أعلن وزير الصحة الكويت ي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الخميس، شفاء ثلاث حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت ؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 18 حالة.



  • بريطانيا تغلق 40 محطة مترو وتقلص حركة الحافلات للتصدي لكورونا


أعلنت السلطات البريطانية، تقليص حركة المواصلات في العاصمة ( لندن ) كإجراء للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد. قراءة 



  • روسيا تعتزم نشر رادار قادر على رصد كامل أوروبا


أفاد مصدر روسي مطلع، بأن بلاده ستنشر ثاني أحدث محطة رادار أفقية من طراز (الحاوية) بالقرب من منطقة كالينينجراد غربي البلاد.



  • أستراليا تغلق حدودها أمام الأجانب وغير المقيمين بدءا من الجمعة


أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم الخميس، أن بلاده ستغلق حدودها أمام الأجانب وغير الحاصلين على إقامة بدءا من غد الجمعة، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!