الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قرابة 150 وفاة وأكثر من 5450 إصابة جديدة في ألمانيا

قرابة 150 وفاة وأكثر من 5450 إصابة جديدة في ألمانيا
قرابة 150 وفاة وأكثر من 5450 إصابة جديدة في ألمانيا

قالت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء، إنها سجلت 149 وفاة و5453 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، لتزداد بذلك الحصيلة إلى 67366 إصابة و732 وفاة، حيث أتت هذه الأرقام في آخر تحديث لحصيلة ضحايا وباء كورونا في البلاد، نشرها معهد روبيرت كوخ للأمراض المعدية. إصابة جديدة في ألمانيا


وتتربّع ألمانيا على المركز الخامس عالمياً من حيث عدد الإصابات بكورونا، إلا أنّ حصيلة الوفيات فيها أقلّ بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، الأكثر تضرراً من الوباء مثل إيطاليا (أكثر من 12 ألف حالة) وإسبانيا (أكثر من 8 آلاف حالة) وفرنسا (أكثر من 3500 حالة).


ووفق تقارير إعلامية، تساعد التجهيزات الطبية المتطوّرة في ألمانيا في خفض تعداد الوفيات، حيث تمتلك ألمانيا أكثر من 29 ألف جهاز تنفس صناعي، فيما لا تملك إيطاليا سوى قرابة 3 آلاف منها، مما يؤدي إلى فقدان الحالات المتقدمة من مضاعفات الإصابة بالفيروس لحياتها.


اقرأ أيضاً: بينهم سوريون…لاجئو ألمانيا في مواجهة الكورونا


وكان قد زعم متحدّث باسم الحكومة الألمانية أول أمس الاثنين، أنّ فيروس كورونا ينتشر بوتيرة سريعة، لدرجة تجعل من غير الممكن تخفيف القيود على الحياة العامة في البلاد في الوقت الحالي (وهو ما اعتبره مراقبون تهرّباً من المسؤولية المُلقاة على عاتق الحكومة، لوقف انتشار الفروس عبر فرض حظر صحي شامل).


كما يشتكي المقيمون الجدد في ألمانيا من قضايا عديدة كفقدان الكمامات من الأسواق، وعدم توفر المعقمات، التي حصرتها الجهات الحكومية بالمستشفيات، أي حصرها بالمرضى والطواقم الطبية، دون تخصيص أي منها للسكان الذين لا يزالون يتجولون دون كمامات في الغالب. إصابة جديدة في ألمانيا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!