الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تتصدى لداعش جنوب رأس العين بالتزامن مع صد هجمات الجيش التركي

قسد تتصدى لداعش جنوب رأس العين بالتزامن مع صد هجمات الجيش التركي
قسد \ تعبيرية \ متداول

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا أن قوى الأمن الداخلي/الآسايش تصدت لعناصر خلية تابعة لإرهابيي داعش شنّوا هجوماً على المدنيين في قرية التويمية جنوب رأس العين.


كما أعلنت عن تصديها لمحاولة توغل بري للجيش التركي في محور تل حلف وعلوك، كما وأفشلت محاولات التسلل من محور تل أبيض التي رافقها قصف عشوائي مستهدفاً مناطق المدنيين وممتلكاتهم على طول الشريط الحدودي.


وفي بيان صدر عن قسد، قالت فيه: "تعرضت يوم أمس الأربعاء 9/10/2019 مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لاعتداء وهجوم بربري سافر من قبل النظام التركي، وقد أسفر هذا الاعتداء الوحشي عن سقوط عدد من الشهداء المدنيين وعشرات الجرحى من أبناء شمال وشرق سوريا من كافة المكونات حيث امتزج تراب هذا الوطن بدماءهم الطاهرة".


وأضافت: "شملت الاعتداءات أيضاً عدداً من دور العبادة والكنائس في القامشلي وعين عيسى وتل أبيض ورأس العين. وقد أدى هذا القصف العشوائي على المدن الآمنة الى نزوح آلاف العائلات من منازلهم وتشتتهم في مساحات واسعة من أرياف مناطقهم، مفترشين العراء طوال ليلة الأمس".


وأكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق في بيانها: "إننا ندين هذا الهجوم البربري السافر والرامي لاحتلال مناطقنا وإجراء تغيير ديموغرافي فيها، فإننا بالوقت ذاته ندعوا المجتمع الدولي ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية وكافة منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام لإظهار هذه الأعمال الإجرامية للعالم كله وتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية اتجاه الإنسانية ووقف هذه الاعتداءات على المدنيين العزل".


ليفانت_عين عيسى


قسد تتصدى لداعش جنوب رأس العين بالتزامن مع صد هجمات الجيش التركي قسد تتصدى لداعش جنوب رأس العين بالتزامن مع صد هجمات الجيش التركي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!