الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصة ابتكار سلطة سيزر: من نقص المكونات إلى الشهرة العالمية

  • يُظهر استمرار شهرة سلطة سيزر على مدى قرن من الزمان قوة الأطباق البسيطة التي تتميز بمكوناتها الطازجة وطريقة تحضيرها الفريدة
قصة ابتكار سلطة سيزر: من نقص المكونات إلى الشهرة العالمية
Image by Galina Afanaseva from Pixabay

تعيش مدينة تيخوانا، الواقعة على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، أجواء احتفالية بمناسبة الذكرى المئوية لطبق سلطة سيزر، الذي يُعتبر من الأطباق المحلية التي نالت شهرة عالمية واسعة، ووفقًا للمؤرخين، فإن الطاهي الإيطالي سيزار كارديني هو من ابتكر هذه السلطة في مطعمه بتيخوانا خلال العشرينيات.

ويُذكر أن تاريخ ابتكار الطبق يرجع إلى الرابع من يوليو عام 1924، حينما زار الأميركيون المدينة للاحتفال بعيد الاستقلال وتناول الكحول، الذي كان محظورًا في ذلك الوقت شمال نهر ريو غراندي، وواجه كارديني تحديًا بسبب الإقبال الكبير ونقص المكونات، فقام بخلط ما تبقى لديه من مكونات في وعاء خشبي.

اقرأ أيضاً: تجديد العقل: استراتيجيات لتحسين الصحة العقلية والتركيز

واليوم، يستمر مطعم "سيزرز" في تيخوانا، وهو من أشهر المطاعم في المدينة، في إعداد السلطة أمام الزبائن وبنفس الطريقة التي استخدمها كارديني قبل قرن من الزمان.

وتتكون السلطة من مكونات ثابتة هي الخس، زيت الزيتون، الثوم، الخردل، الفلفل الطازج، الصلصة الإنجليزية، الليمون الطازج، والبيض المسلوق، وتُقدم في وعاء من خشب البلوط مع رشة من جبنة البارميزان، كما يشرح إفراين مونتويا، الشيف الرئيسي للطبق في المطعم.

على مدار القرن الماضي، تم إضافة مكونات جديدة مثل سمك الأنشوفة، مع الحفاظ على الأساسيات، وفقًا لكلاوديو بوبليت، مؤلف كتاب تم تقديمه ضمن فعاليات الذكرى المئوية. ويُشير بوبليت إلى أن السلطة تُعد عالمية لأنها تُحضر من مكونات أساسية في النظام الغذائي البشري.

وفي إطار الاحتفالات، تم الكشف عن منحوتة تُخلد ذكرى سيزار كارديني عند مدخل الفندق والمطعم. وفي مدينة سيوداد خواريز، التي تبعد مئات الكيلومترات، تم ابتكار مشروب مارغريتا، وهو كوكتيل يعتمد على التكيلا كمكون رئيسي، في حانة قريبة من الجسر الذي يربط البلدين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!