الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كورونا تسجل 85 إصابةً في بريطانيا
كورونا تسجل 85 إصابة في بريطانيا

قالت وزارة الصحة البريطانية أمس الأربعاء، أنّ تعداد المصابين المؤكّدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، وصل لـ85 شخص. إصابةً في بريطانيا


وشدّدت الوزارة في تغريدةٍ على "تويتر" أنّ الفحوص الطبيّة أجريت لـ16659 شخصاً في مختلف أنحاء البلاد ضمن جهود ردع تفشّي الوباء.


ويعتقد الموظف الصحي البارز في بريطانيا, البروفيسور كريس ويتي، في تصريحٍ صحفي، أنّ كورونا تفشّى في الآونة الأخيرة داخل أراضي البلاد دون أن تكتشفه السلطات، منبّهاً من أن الفيروس قد ينتشر على نطاقٍ واسعٍ وبشكلٍ سريعٍ في البلاد.


وكانت قد هيمنت حالةٌ من الغضب الممزوج بالخوف بين ركاب طائرةٍ بريطانيةٍ عائدةٍ من اليابان، في الرابع والعشرين من فبراير، عقب أن تمّ إبلاغهم بوجود 5 مصابين بفيروس كورونا بين الركاب،


وكان المصابون على متن الطائرة 4 بريطانيين وإيرلندي، ونوّهت السلطات البريطانية أنّ فيروس كورونا، الذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً، انتقل إلى هؤلاء بينما كانوا على متن السفينة السياحيّة "أميرة الألماس"، التي أخضعت للحجر الصحي في اليابان.


إقرأ أيضاً: إلغاء مناورات “جونيفر كوبرا” بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا


وكان خبراءٌ في مجال الأوبئة انتقدوا إجراءات اليابان أثناء أزمة هذه السفينة، مدلّلين بذلك على تفشي الإصابات بالمئات بين ركاب السفينة بعد الحجر الصّحي، فضلاً عن وفاة اثنين منهم.


ويبدو أن نتائج الاختبارات التي أجريت على البريطانيين بينما كانوا في اليابان، لم تظهر ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما استقلوا الطائرة من اليابان، لكن السلطات البريطانية اكتشفت تلك النتائج بُعيد وصول المصابين إلى بلادهم. إصابةً في بريطانيا


وأظهر ذلك تخبطاً لدى السلطات، إذ قيل للركاب أنّ نتائج الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم من السفينةِ السياحيةِ كانت سلبية، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة، وشاهدت مراسلةٌ صحفيّة عدداً من رسائل تطبيق "واتساب" المشتركة بين ركاب الطائرة تُظهر حالةً من الغضب إزاء ما جرى معهم.


وقالت إحدى الرسائل "قالوا لنا لن يصعد أحدٌ على متن الطائرة ما لم تكن نتيجة اختباره سلبيّة (بخصوص كورونا)، من الواضح أن هذا لم يتم".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!