الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كوريا الجنوبية تعلن إصابة 364 شخصاً بفيروس كورونا
كوريا الجنوبية تعلن إصابة 364 شخص بالـ كورونا

أكدت سيؤول اليوم السبت، إنها سجلت 142 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليصل التعداد الكلي للمصابين داخل البلاد إلى 346 حالة.


وتبعاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، فإن من بين الحالات الجديدة، تم إرسال 91 حالة إلى مشفى في مقاطعة تشونغدو، والتي صنفتها الحكومة باعتبارها واحدة من "مناطق الرعاية الخاصة"​​​.


وقالت السلطات الصينية اليوم السبت، بأن تعداد المصابين بالكورونا ارتفع داخل البلاد إلى 76288 حالة، فيما بلغ تعداد الوفيات 2345 شخصاً، منوهةً إلى شفاء 20659 مريضاً بعد معالجتهم.


وكانت قد قالت كوريا الجنوبية في العشرين من فبراير، إنها سجلت أول حالة وفاة لديها جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما قالت بأنه قد أصيب 22 شخصاً، مما رفع العدد الكلي للمصابين حينها إلى 104 أشخاص.


وأشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد، ووقعت معظم حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو حيث حضر شخص مصاب بالفيروس قداساً في كنسية وزار مستشفى قبل تأكيد إصابته.


وكانت قد قالت سلطات كوريا الجنوبية الأربعاء\التاسع عشر من فبراير، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ارتفع في البلاد إلى 46 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة الثلاثاء.


إقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية تبحث إرسال جيشها إلى مضيق هرمز


وأجلت سيؤول صباح الأربعاء، عدداً من مواطنيها من سفينة "داموند برنسيس" السياحية، التي خضعت منذ أسبوعين للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما الياباني بسبب تفشي فيروس "كورونا" على متنها.


وتوجهت طائرة رئيس كوريا الجنوبية الثلاثاء\الثامن عش من فبراير، من سيؤول إلى طوكيو لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحدهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.


ووفق تقارير، يوجد فريق طبي بالإضافة إلى مسؤولين في وزارة الخارجية، على متن طائرة الرئيس مون جيه إن، حيث أشارت وكالة "يونهاب"، إلى أنه يتوقع أن تغادر الطائرة الرئاسية اليابان صباح الأربعاء، للتتوجه إلى مطار كيمبو الدولي بسيؤول.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!