الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كيف تفقد الكرش بسرعة.. باتباع 6 طرق؟
Photo by SHVETS production: https://www.pexels.com/photo/overweight-woman-in-activewear-sitting-in-studio-during-training-6975415/

الكرش هو مشكلة شائعة تؤثر على العديد من الناس، خاصة الذين يعانون من الوزن الزائد أو السمنة، والكرش يمكن أن يسبب مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، لذلك، من المهم اتباع استراتيجيات فعالة للتخلص من الكرش وتحسين شكل الجسم.

وفقًا لصحيفة Times of India¹، هناك ست طرق مجربة وموثوقة لفقدان الكرش بسرعة، تجمع بين العلم والممارسة، هذه الطرق هي:

- الصيام المتقطع والتمارين المستهدفة: هذه الطريقة تعتمد على تناول الطعام في فترات محددة والامتناع عنه في فترات أخرى. هذا يساعد على تقليل السعرات الحرارية وتنشيط عملية حرق الدهون. كما ينصح بممارسة تمارين عالية الكثافة خلال فترة الأكل، لزيادة استهلاك الطاقة وتقوية العضلات.

اقرأ أيضاً: دراسة: التعرض للفثالات قبل الحمل يضر بالصحة الإنجابية للمرأة

- التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT): هذه الطريقة تتضمن القيام بتمارين قصيرة وشديدة، تتخللها فترات راحة قصيرة. هذا يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل كبير خلال وبعد التمرين، ويزيد من معدل الأيض ويحفز استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

- النظام الغذائي الكيتوني: هذا النظام الغذائي يقلل من تناول الكربوهيدرات ويزيد من تناول الدهون. هذا يجعل الجسم يدخل في حالة تسمى الكيتوز، حيث يستخدم الدهون كوقود بدلاً من السكر.

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الكيتوني على خفض الوزن والدهون الزائدة، خاصة في منطقة البطن. ينبغي دمج النظام الغذائي الكيتوني مع تدريب القوة، للحفاظ على كتلة العضلات وتحسين اللياقة البدنية.

- الأكل الواعي والتمارين الجماعية: هذه الطريقة تتطلب الانتباه إلى ما تأكله وكيف تأكله، والتمتع بالطعام دون التسرع أو الإفراط، هذا يساعد على تحسين الشعور بالشبع والتحكم في الشهية.

كما ينصح بالمشاركة في التمارين الجماعية، مثل اليوغا أو الزومبا أو الرقص، لزيادة التنوع والمتعة والتحفيز. هذا يساهم في تعزيز نمط حياة صحي ومتوازن.

- النوم الكافي والتمارين المسائية: هذه الطريقة تركز على أهمية النوم الجيد لصحة الجسم والعقل. ينبغي الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، لتجنب الإجهاد والتعب والتغيرات الهرمونية التي تؤثر على الوزن.

يمكن أن تكون التمارين المسائية مفيدة لتحسين جودة النوم، إذا تمت بشكل معتدل وليس شديدًا. يمكن أن تساعد التمارين المسائية على حرق السعرات الحرارية الزائدة وتنظيم الهرمونات والاسترخاء قبل النوم.

- الماء والشاي الأخضر واللياقة البدنية: هذه الطريقة تشجع على شرب الكثير من الماء والشاي الأخضر، لترطيب الجسم وتنشيط الأيض وتطهير السموم.

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، على زيادة حرق الدهون وتقليل الالتهابات.

وينبغي الانضمام إلى نادٍ رياضي أو مركز لياقة بدنية، للاستفادة من المعدات والفصول المختلفة التي تناسب احتياجاتك وأهدافك، فيما يمكن أن تساعد العصائر البروتينية والمشروبات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات على استعادة الطاقة وإصلاح العضلات بعد التمرين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!