الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
لأول مرة
لأول مرة "هواوي" تطلق سيارة "Cyrus SF5" الذكية

في العرض الأول من نوعه، أعلنت شركة هواوي الصينية، بالتعاون مع مجموعة شركة ”سيروس“ التابعة لمجموعة ”تشونغتشينغ“ الصناعية، أنّها، بدأت في بيع أول سيارة كهربائية من نوع "Cyrus SF5".


وعرضت الشركة السيارة الذكية،”Cyrus SF5“ لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2021، في 19 أبريل، ثم قامت هواوي بتسويقها، وأثمر أسبوع من التسويق، عن طلبات مسبقة تقدر بالفعل بـ6000 طلب عليها.


اقرأ: فيسبوك تؤسس مركزاً خاصاً لمحتوى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


ويبلغ طولها 4700 مم وعرضها 1930 مم وارتفاعها 1625 مم، وزودت السيارة الهجينة بقاعدة عجلات تبلغ 2875 ملم، وتتمتع ”Cyrus SF5“ أيضا بمحرك ذي قدرة قصوى 405 كيلو واط، وأقصى عزم دوران يبلغ 820 نيوتن متر، وتتسارع في 4.68 ثانية لكل 100 كم.



وفي عام 2019، تعاونت شركة "هواوي" مع ”سيروس“، وأصبحت مورداً للمكونات الرئيسية، مثل المحركات وأنظمة الهاي كارس، ومعدات وأنظمة قمرة القيادة الذكية، وغيرها لمصنعي السيارات.


اقرأ المزيد: أهم المشاكل التي تسبّبها تطبيقات “تحسين عمر البطارية”


كما أنها تحوي على العديد من التقنيات المطورة، والتي أدخلتها في خط إنتاج السيارة، لا تهدف هواوي من جانبها لأن تكون مجرد مورد بسيط للمكونات فقط، لكنها ترغب في أن تفرض نظرتها في تطور السيارة المستقبلية؛ وهو الأمر الذي جعلها تقبل بمشاركة شركة صغيرة بحجم ”سيروس“، بالوقت الحاضر.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!