الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
لقاء مصري إيراني.. وطهران تتطلع لتطوير علاقتها
مصر وإيران \ تعبيرية \ متداول

كشفت الخارجية المصرية عن تفاصيل محادثات وزير الخارجية، سامح شكري، مع نظريه الإيراني والتي عقدت الأربعاء في نيويورك.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك الأربعاء، حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران، إذ تناول اللقاء قضية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستكشاف المحددات والضوابط التي تحكمها، وبما يؤدي إلى تطويرها على النحو الذي يحقق مصالح الشعبين.

اقرأ أيضاً: للعمل كمستشفى ميداني.. حاملة طائرات مصرية تصل إلى ليبيا

وأردف أن الوزيرين ناقشا تطوير العلاقات تأسيساً على مبادئ الاحترام المتبادل وحسن الجوار والتعاون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

من طرفه، شدد وزير خارجية إيران على تطلع بلاده لتطوير علاقتها مع مصر، واستعادتها إلى مسارها الطبيعي الذي يتسق مع الميراث التاريخي والحضاري للدولتين، مشدداً على أن هذا اللقاء يمثل خطوة هامة على مسار تطبيع العلاقات.

وأردف الناطق باسم الخارجية المصرية أن اللقاء تطرق لاستعراض عدد من القضايا الإقليمية، إذ أكد الجانبان التطلع نحو الإسهام في تحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن في محيطهما الإقليمي.

في سياق ذلك، شدد الوزير المصري، سامح شكري، على أن تشابك وتعقد أزمات المنطقة بات يلقي بظلال خطيرة على حالة الاستقرار والأوضاع المعيشية لجميع شعوبها دون استثناء، وهو الأمر الذي يقتضي تعاون جميع دول الإقليم من أجل دعم الاستقرار وتحقيق السلام والقضاء على بؤر التوتر.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!