الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
لماذا يجب عليك نقع اللوز قبل أكله؟
Photo by Kafeel Ahmed: https://www.pexels.com/photo/brown-almond-nuts-on-white-plate-3997459/

اللوز هو من الأغذية الصحية التي يحبها الكثيرون، ولكن هل تعلم أن هناك طريقة أفضل لتناوله؟ إنها طريقة نقعه في الماء لبعض الوقت قبل أن تأكله، هذه الطريقة تجعل اللوز أكثر فائدة وهضماً، وفقاً لخبراء التغذية.

وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من نقع اللوز، حسب موقع "healthshots":

- تحسين الهضم: اللوز المنقوع يكون أكثر نعومة ومرونة، مما يسهل مضغه وهضمه. كما أن اللوز يحتوي على مضادات أكسدة قوية تزداد فعاليتها عند نقعه.

اقرأ أيضاً: اللوز.. الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية

- تعزيز العناصر الغذائية: عندما تنقع اللوز، تزيد إمكانية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة فيه، مثل الألياف ومضادات الأكسدة. كما أن نقع اللوز يساعد على التخلص من بعض المواد الضارة التي قد تعيق امتصاص العناصر الغذائية.

- خفض الوزن: اللوز المنقوع يفرز بعض الإنزيمات مثل الليباز التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. هذا يساعد على خفض الوزن والحفاظ على الصحة.

- إزالة حمض الفيتيك: اللوز الخام يحتوي على حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص الزنك والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الهامة. عندما تنقع اللوز، تتخلص من حمض الفيتيك وتزيد من فائدة اللوز.

فإذا كنت تريد الاستفادة من اللوز بشكل أكبر، فعليك نقعه قبل أن تأكله، فهذه الطريقة تجعل اللوز أكثر صحة ولذة، وخاصة في سن الشيخوخة، حيث تكون الأسنان والجهاز الهضمي أضعف، فإن نقع اللوز يجعله أسهل على الجسم، وأنت عزيزي القارئ، هل تفضل اللوز المنقوع أم الخام؟

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!