الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
لنشره أخبار كاذبة.. حكم على محمد رمضان بسنة سجن
محمد رمضان

أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد في مصر، اليوم الخميس، حكما بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه على الفنان محمد رمضان، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن أحد البنوك المصرية، وإثارة البلبلة في الشارع المصري.

وتعود القضية إلى فيديو نشره رمضان على حسابه على إنستغرام في عام 2019، قال فيه إن الدولة تحفظت على أمواله في أحد البنوك، دون أن يذكر السبب أو الجهة المسؤولة، وأثار الفيديو ردود فعل واسعة بين متابعيه ووسائل الإعلام، واعتبره البعض محاولة للتضليل والتشهير بالبنك المعني.

اقرأ أيضاً: تصالح محمد رمضان ونوال الزغبي بعد خلاف علني

وكشفت مصادر مصرية وقتها أن الأموال التي تم التحفظ عليها هي قيمة التعويض الذي حكمت به المحكمة لصالح ورثة الطيار المتوفي أشرف أبو اليسر، الذي سحبت وزارة الطيران المدني ترخيصه بعد أن سمح لرمضان بالدخول إلى مقصورة الطائرة والتقاط صورة معه.

وأصدر البنك الذي ذكره رمضان في الفيديو بيانا نفى فيه ما قاله الفنان، وأكد أنه يلتزم بالسرية المصرفية ولا يتم التحفظ على حساب عميل إلا بأمر قضائي، وأضاف البيان أنه تم إبلاغ رمضان بالحجز القضائي على أمواله، وأنه يمكنه الاستئناف على الحكم أو السداد.

وتقدم البنك بشكوى ضد رمضان، متهما إياه بنشر أخبار كاذبة والإساءة إلى سمعته والتأثير على ثقة العملاء، وأصدرت محكمة الشيخ زايد حكما ببراءة رمضان في أولى جلساتها، لكن البنك استأنف الحكم ونجح في إلغائه وإصدار حكم جديد بالحبس والغرامة.

ويواجه رمضان عدة قضايا قضائية أخرى، بينها قضية الطيار أبو اليسر، الذي توفي في أبريل الماضي بعد معاناة مع المرض، وكانت المحكمة قد حكمت بتعويض ورثة الطيار بمبلغ 6 ملايين جنيه من رمضان، بسبب الضرر النفسي والمادي الذي لحق بهم. وينفي رمضان مسؤوليته عن وفاة الطيار، ويقول إنه لم يخالف أي قانون أو قواعد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!