الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
ماسك: أبل تهدد بحذف تطبيق تويتر من متجر
إيلون ماسك (ليفانت نيوز)

أعلن المدير التنفيذي الجديد لشركة تويتر، الملياردير إيلون ماسك، أن شركة أبل هددت بحذف تطبيق "تويتر" من متجرها للتطبيقات الإلكترونية "آب ستور" دون توضيح السبب.

وأشار ماسك في تغريدة على "تويتر" إلى أن صناع "آيفون"، قد توقفوا عن الإعلان على منصة "تويتر"، متسائلا: "هل يكرهون حرية التعبير في أميركا؟".

وأضاف في تغريدة أخرى أن "أبل" هددت كذلك بإبعاد "تويتر" من "آب ستور"، لكنها لم تطلعنا على السبب.

وفي جوابه على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت "آبل"، تهدد وجود "تويتر"، في متجر التطبيقات بسبب التعديلات المرتقبة على محتوى المنصة، أجاب ماسك بـ "نعم".

ووجه سؤالا إلى المستخدمين: "هل تعرفون أن "أبل" تفرض ضريبة نسبتها 30% على كل ما تشترونه في "آب ستور"؟".

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قد أفادت بأن الوكالات الرائدة للإعلانات التجارية علقت نشر إعلاناتها على "تويتر"، بسبب مواقف ماسك غير القابلة للتنبؤ بشأن إدارته للشركة.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر ألقى ماسك باللوم في الخسائر على ائتلاف من جماعات الحقوق المدنية كان يضغط على كبار معلني تويتر لاتخاذ إجراء إذا لم يعمل هو على حماية الآلية القائمة للإشراف على المحتوى. وقالت الجماعات، إنها ستصعد ضغطها وستطالب العلامات التجارية بسحب إعلاناتها على تويتر على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: ماسك يُحذر "غوغل" و "أبل" من حظر تويتر

وأوقفت العديد من الشركات بما في ذلك شركة أودي الأميركية لصناعة السيارات الفاخرة عن الإعلان مؤقتًا على تويتر منذ أن أكمل ماسك شراء المنصة.

كانت دراسة قد أعدتها مؤسسة ميديا ماترز، كشفت أن إيلون ماسك خسر نصف أفضل 100 معلن على منصة تويتر في أقل من شهر بعد تولي الملياردير منصبه كرئيس تنفيذي للمنصة.

وسبق أن صرح الملياردير الأميركي الشهير، إيلون ماسك، بأنه يفكر بإنتاج "هاتف بديل" إذا أزيل "تويتر" من متجري "آبل وغوغل".

وكان ماسك قد استحوذ على تويتر في أكتوبر الماضي مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!