الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكل جوف: بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر

مايكل جوف: بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر
مايكل جوف: بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر

أعلن الوزير البريطاني "​مايكل جوف" الذي كلفه رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون بتجهيز الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق، أن بريطانيا​ ستغادر ​الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر الجاري وعدم الامتثال لطلب تأجيل الخروج على الرغم من إجبار النواب بمجلس العموم جونسون لإرسال خطاب حكومي إلى ​بروكسل​ يطالب فيه بإرجاء موعد البريكست.


وقال جوف - في تصريح أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأحد "سنغادر الاتحاد بحلول 31 أكتوبر، لدينا الوسائل والقدرة على القيام بذلك .. تم إرسال هذه الرسالة بموجب طلب البرلمان بيد أن البرلمان لا يستطيع تغيير رأي رئيس الوزراء، لا يمكن للبرلمان تغيير سياسة الحكومة أو عزمها".


في وقت سابق اليوم، أكد دونالد تاسك، استلام طلب المملكة المتحدة بتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دون تحديد المدة التي يطلب فيها تأخير يوم مغادرتها الاتحاد الأوروبي. وقال "تاسك"، إن هذه المشاورات قد تستغرق عدة أيام.


ووفقًا للوائح الحالية، يتم اتخاذ قرار منح التأخير من قبل قادة الدول السبعة والعشرين المتبقية في الاتحاد الأوروبي بناءً على طلب الدولة المنتهية ولايتها.


وقد ناشد مجلس العموم البريطاني، يوم أمس السبت، بإرجاء التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بينما أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، على أنه لن يفاوض الأوروبيين على تأجيل جديد.


 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!