الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مايك بنس سيخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 كنائب لترامب

مايك بنس سيخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 كنائب لترامب
مايك بنس مع ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد أنه سيبقي على نائبه مايك بنس ليخوض معه الانتخابات الرئاسية القادمة.


وأضاف ترامب للصحفيين قبل أن يستقل طائرة الرئاسة من نيوجيرزي ”أنا سعيد للغاية مع مايك بنس“.


ومن المتوقع أن يفوز ترامب بسهولة بترشيح الحزب الجمهوري له للحصول على فترة ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني عام 2020 .

ومايك بنس نائب الرئيس الأميركي دونالد ترمب والنائب رقم 48 في تاريخ الولايات المتحدة، من مواليد 1959 وهو رجل له تاريخ في السياسة ضمن ولايته إنديانا، التي ولد فيها وعمل لأجلها، و يندر أن تجد له أنشطة خارجها.


تخرج من جامعة هانوفر عام 1981، وحصل على البكالوريوس في التاريخ، وفي تلك الفترة عمّق من إيمانه المسيحي الذي يراه القوة الدافعة في الحياة. وبعدها دخل كلية القانون بجامعة إنديانا حيث قابل محبوبته وزوجته السيدة الثانية كارين بنس، وقد حصل على الدكتوراه عام 1986.


وبعد التخرج تدرب مايك بنس في مجال القانون، وقاد مؤسسة إنديانا لمراجعة السياسات، كذلك قدّم برنامج "مايك شو" في الإذاعة والتلفزيون بإنديانا وهو برنامج أسبوعي وكان ذلك في الفترة من 1994 إلى 1999، وعلى طول الطريق أصبح أبا لثلاثة أبناء هم: مايكل، شارلوت، وأودري.


ويعارض بنس  الاتفاق النووي مع إيران ويراه ضد مصلحة الولايات المتحدة، وأيضا إغلاق معتقل غوانتانامو، و يرفض حظر دخول المسلمين لأميركا ويراه مهيناً، لكنه يؤيد وقف اللاجئين السوريين.


يقف مع إسرائيل فيما يسميه حربها ضد "الإرهاب وتفكيك البنية الإرهابية" ويدين "العمليات الانتحارية الفلسطينية"، ويدعو المجتمع الدولي للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين.


ليفانت_وكالات


مايك بنس سيخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 كنائب لترامب مايك بنس سيخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 كنائب لترامب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!