الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • محتجون عراقيون يضرمون النيران بمقر كتائب الإمام علي في الديوانية

محتجون عراقيون يضرمون النيران بمقر كتائب الإمام علي في الديوانية
محتجون عراقيون يضرمون النيران بمقر كتائب الإمام علي في الديوانية

أضرم محتجون النيران أمس الأربعاء في مقر كتائب الإمام علي في مدينة الديوانية عقب وفاة ناشط عراقي متأثراً بجراح أصيب بها في انفجار استهدفه.


وأعلن ضابط في شرطة الديوانية، أن "محتجين غاضبين أضرموا النيران في مقر كتائب الإمام علي في مدينة الديوانية، وقوات الدفاع المدني تعمل على إطفاء النيران".


وسبق إضرام المحتجين النيران في الديوانية فجر الأربعاء، إضرام النيران في مقار تابعة لحزب "الدعوة"، بزعامة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وتيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، ومنظمة بدر، بزعامة هادي العامري، وعصائب أهل الحق، بزعامة قيس الخزعلي.


وتتزامن عمليات إحراق تلك المقار، بعد انتشار خبر وفاة الناشط ثائر كريم الطيب، في مشفى الديوانية متأثراً بجراح أصيب بها جراء محاولة اغتياله بتفجير قبل نحو أسبوعين.


هذا وتستمر حملة الاغتيالات والملاحقات، ويتعرض نشطاء في الاحتجاجات الراهنة غير المسبوقة إلى هجمات منسقة، منها اغتيال واختطاف وتعذيب في أماكن سرية، في حين تقول الحكومة العراقية إن الجناة هم "طرف ثالث" دون تحديد هويته.


ويذكر أنه ومنذ بدء الاحتجاجات الراهنة، مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، سقط ما لا يقل عن 497 قتيلاً وأكثر من 17 ألف جريح، وفق مصادر حقوقية طبية وأمنية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!