الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • مسؤول بـ"البنتاغون": القاعدة تنشط بإدلب تحت أعين الاستخبارات التركية

مسؤول بـ
البنتاغون

شدد مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لقناة "سكاي نيوز عربية" أن القوات الأميركية ستواصل تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وذكر المسؤول الأميركي، يوم الأربعاء: "بتوجيه من إدارة الرئيس جو بايدن ستواصل القوات الأميركية في نطاق عمل القيادة الوسطى - سنتكوم - توفير الدعم العسكري والحربي لأفراد قوات سوريا الديمقراطية ومدّهم بالسلاح اللازم، وتحديداً إلى المكون الكردي فيها".

اقرأ أيضاً: واشنطن تحذّر تركيا من الهجوم على شمال سوريا

كما عدّ المصدر في حديث لـ"سكاي نيوز عربية" أن توجيه البيت الأبيض بمواصلة تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية "عمل داعم للاستقرار في سوريا بمواجهة تنظيم داعش والجماعات الإرهابية."

 وأردف المسؤول، الذي فضل حجب هويته كونه غير مخوّل بالحديث عن الموضوع، أن إدارة بايدن "لن ترتكب الخطأ الذي فعلته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب عندما تخلت عن أكراد سوريا والعراق، معتبراً أنهم أدّوا دوراً فاعلاً في القضاء على الإرهاب في سوريا وأن مساعدتهم ضرورية واستراتيجية".

 وتعقيباً على سؤال لـ "سكاي نيوز عربية"، عما صرح به وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو باتهامه واشنطن بدعم الإرهاب، صرح المسؤول الأميركي إن "دور تركيا في سوريا مرّ بمراحل غير بنّاءة وخصوصا في منطقة إدلب، حيث تنشط الجماعات المتفرعة من تنظيم القاعدة وتحت أعين الاستخبارات التركية".

 وأنهى حديثه بأن واشنطن وجهت لتركيا في الساعات الماضية "تحذيراً شديد اللهجة بأن أي تعرّض لقوات سوريا الديمقراطية، سيكون استهدافاً لجهود الولايات المتحدة في المحافظة على استقرار المنطقة".

ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!