الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مشاكل فنية تلاحق طائرات بوينغ وتعيد رحلة إلى هولندا

  • تُظهر الحوادث المتكررة التي تتعرض لها طائرات بوينغ الحاجة الماسة لمراجعة شاملة لمعايير السلامة والصيانة
مشاكل فنية تلاحق طائرات بوينغ وتعيد رحلة إلى هولندا
بوينغ \ تعبيرية \ متداول

أفادت هيئة المراقبة الجوية الهولندية بأن طائرة من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.إل.إم) قد عادت إلى مطار سخيبول في أمستردام اليوم، بعد الإعلان عن وجود خلل فني غير محدد.

وذكرت المتحدثة باسم الهيئة أن الرحلة رقم (كيه.إل.إم705) التي كانت متوجهة إلى ريو دي جانيرو بالبرازيل قد غيرت مسارها أثناء تحليقها فوق بلجيكا وطلبت العودة إلى المطار كتدبير وقائي.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الخلل حتى الآن. وأظهرت بيانات من موقع "فلايت رادار 24" أن الطائرة قد عادت بالفعل إلى مطار سخيبول.

اقرأ أيضاً: عودة طائرتي "بوينغ 747" إلى سوريا تُعزز مسار التطبيع مع السعودية

وهذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الأحداث التي شهدتها شركة بوينغ، حيث واجهت عدة مشاكل تقنية في طرازات مختلفة من طائراتها.

وتشمل تلك المشاكل حوادث انفجار أبواب الطوارئ واشتعال المحركات أثناء الرحلات، مما أثار قلق العديد من المسافرين حول العالم ودفع شركات الطيران لتعزيز إجراءات السلامة.

ولضمان سلامة الركاب، يجب على شركات الطيران اتخاذ عدة خطوات مهمة، وهي:

1. الصيانة الدورية والفحص الشامل: يجب إجراء فحوصات دقيقة للطائرات قبل كل رحلة واتباع جداول صيانة صارمة للتأكد من أن كل جزء من الطائرة يعمل بشكل صحيح.

2. تدريب الطاقم: يجب أن يخضع الطيارون وطاقم الطائرة لتدريبات مكثفة على إجراءات الطوارئ والإسعافات الأولية لضمان استعدادهم للتعامل مع أي حالات طارئة.

3. تقديم إرشادات السلامة: يجب توفير إرشادات السلامة للركاب قبل الإقلاع، بما في ذلك معلومات حول مخارج الطوارئ وكيفية استخدام الأقنعة الأكسجينية والوضعية الصحيحة أثناء الهبوط الاضطراري.

4. استخدام التكنولوجيا: يجب على شركات الطيران استخدام أنظمة متطورة لمراقبة الطقس وتجنب الطيران في ظروف جوية خطيرة، واستخدام طائرات مزودة بميزات أمان متقدمة.

5. التزام بالمعايير الدولية: يجب على شركات الطيران الالتزام بالمعايير الدولية للسلامة الجوية والعمل بشكل مستمر على تحسينها.

6. الاستجابة للحوادث: يجب أن تكون لدى شركات الطيران خطط استجابة فعالة للتعامل مع الحوادث والأحداث الطارئة.

7. التواصل الفعال: يجب على شركات الطيران توفير معلومات واضحة ودقيقة للركاب حول إجراءات السلامة والتحديثات الخاصة بالرحلة.

8. التحسين المستمر: يجب على شركات الطيران الاستثمار في البحث والتطوير لتحسين معايير السلامة وتقنيات الطيران.

وهذه الإجراءات تساعد في تقليل المخاطر وتوفير رحلة آمنة ومريحة للركاب.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!