الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معرض "تاريخ الرعب" الطبيعي.. محاولة لفهم ظواهر غريبة لدى الحيوانات

معرض
معرض "تاريخ الرعب" الطبيعي.. محاولة لفهم ظواهر غريبة لدى الحيوانات

يخاول علماء البيولوجيا الاستفادة من الخيال العلمي في السينما في استحضار تجارب قد توصل لكشف علمي استثنائي، وغالباً ما يعتمد هؤلاء العلماء على استحضار الشخصيات السينمائية الإشكالية ضمن مخابر لإجراء التجارب أو معرض لإطلاع الدراسين على الأفكار التي يعملون عليها.


حيث دشنّ متحف التاريخ الطبيعي في لوس أنجلس معرضاً لنجوم أفلام رعب من أمثال وحش فرانكنشتاين ودراكولا والمومياء وشخصيات أخرى يجمع بينها أنها مستوحاة من ظواهر علمية.


ويسمح معرض “تاريخ الرعب الطبيعي” للزوار بتشغيل جهاز لاستعادة تجربة كهربائية أجراها لويجي غالفاني على قوائم ضفدع ما ألهم الروائية ماري شيلي لوضع شخصية “فرانكنشتاين”.


وأوضحت لوري بيتيسون فارغا، مديرة المتحف، “هذه الأعمال حول الكهرباء كانت تهدف لمعرفة إن كان بالإمكان إحياء حيوانات من خلال شحنها بالطاقة وشكلت نقطة انطلاق لفرانكنشتاين”.


ويضم المعرض اللفائف التي كانت تضمد كارلوف في فيلم “ذي مومي” ما يسمح بالمقارنة مع لفائف أصلية لمومياء مصرية محفوظة في مجموعات المتحف.


وأضافت فارغا أن هذه الأفلام الهوليوودية “مستوحاة بغالبيتها من الطبيعة والفيزياء والخيال الذي استخدم لوضع قصص تستند إلى أمور حقيقية”.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!