الوضع المظلم
الأربعاء ٠٥ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • منفذ هجوم كوبنهاغن معروف للشرطة.. استبعاد فرضية الإرهاب

منفذ هجوم كوبنهاغن معروف للشرطة.. استبعاد فرضية الإرهاب
صورة توضيحية. Witness tells of ‘tears and screams’ inside Norway nightclub after shooting – video

طالبت رئيسة وزراء الدنمارك الشعب الدنماركي بالتكاتف والتضامن في أعقاب هجوم مسلح في أحد مراكز التسوق في العاصمة كوبنهاغن، أمس الأحد.

وكشفت الشرطة أن المشتبه به في حادثة إطلاق النار معروف لديها "بشكل هامشي"، من دون أن تكشف عن هويته الكاملة.

وفي بيان في وقت متأخر يوم الأحد، قالت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن "تعرضت الدنمارك لهجوم عنيف مساء الأحد. ولقي عدة أشخاص حتفهم. وأصيب عدد أكبر من عائلات بريئة كانت تتسوق أو تتناول الطعام.

وأضافت: "تبدلت أحوال عاصمتنا الجميلة والآمنة للغاية في جزء من الثانية.. أريد أن أشجع الدنماركيين على التكاتف سوياً ودعم بعضهم بعضا في هذا الوقت العصيب".

وقالت الشرطة الدنماركية، اليوم الاثنين، إن المسلح الذي أطلق النار داخل مركز تجاري في العاصمة كوبنهاغن تصرف بمفرده على الأرجح، واختار ضحاياه بشكل عشوائي.

وصرح كبير مفتشي شرطة كوبنهاغن، سورين توماسن، اليوم الاثنين، أن المحققين لا يعتقدون أن الهجوم، الذي وقع أمس الأحد في "مركز فيلدز" التجاري بالعاصمة الدنماركية، "له علاقة بالإرهاب".

جاء ذلك بعد أن لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر في إطلاق نار بالمركز، مضيفة أنها ألقت القبض على رجل دنماركي يبلغ من العمر 22 عاما واتهمته بالقتل.  وأصيب 4 آخرون، ونقل دنماركيين وسويديين إلى مستشفى لإصابتهم بجروح بالغة، مشيرا إلى أن حالتهم حرجة، ولكن مستقرة.

ونشرت وسائل إعلام محلية لقطات لمجموعات من المتسوقين المذعورين وهم يهرعون للخروج من المركز التجاري. وألقت شرطة العاصمة كوبنهاغن القبض على المشتبه به في الساعة 15:48 بتوقيت غرينتش، وكان يحمل بندقية ومتفجرات.

وكانت الشرطة قد بدأت عملية بحث واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد بحثاً عن وجود شركاء للمهاجم.

وقال كبير مفتشي الشرطة سورين توماسن للصحفيين إن الجاني قتل 3 أشخاص هم رجل في الأربعينات وشاب وفتاة. وأضاف أن عدة أشخاص أصيبوا في الواقعة منهم 3 في حالة حرجة.

اقرأ المزيد: قتلى والبحث مستمر بعد انهيار جبل جليدي في إيطاليا

وأضاف، أن التحقيق لم يشر حتى الآن إلى وجود دافع عنصري أو غيره لكن الأمر قد يتغير، غير أنه أوضح أن المشتبه فيه معروف من الشرطة "لكن بشكل هامشيّ فقط".

وستعقد شرطة العاصمة مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الاثنين الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي. ويوجد بمركز التسوق الضخم متعدد الطوابق متاجر ومطاعم ومرأب للسيارات، ويقع على بعد حوالي 5 كيلومترات إلى الجنوب من وسط مدينة كوبنهاغن.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!