الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تحتفي بجمال ملكات مصر
غالا عبد الفتاح

قامت الفنانة التشكيلية المصرية، غالا عبد الفتاح، بعرض أبرز لوحاتها الفنية في مكتبة المركز الثقافي الذي يحمل اسم فولوشين في موسكو.


حيث حضر الحفل السفير المصري في موسكو، إيهاب طلعت نصر، الذي أكّد في كلمة له أن الفنانة المصرية غالا عبد الفتاح، تضرب مثالاً رائعاً، على العلاقة القائمة بين مصر وروسيا منذ مئات السنين.


اقرأ المزيد: المتحف الصيني يستعد للاحتفال بعام الثور بحسب التقويم الصيني


في السياق ذاته، أكّد الخبير الروسي في علم المصريات، فيكتور سولكين، أمين المعرض، أن موهبة غالا في روسيا تحظى بالكثير من المعجبين، حيث يجري افتتاح معارضها بانتظام في أرقى قاعات العاصمة موسكو.


غالا عبد الفتاح


ولفت إلى أنّه تم اختيار مكتبة ومركز فولوشين لإقامة المعرض، لما يحظى باهتمام للحضارة المصرية ، موضحا ًأن فن غالا عبد الفتاح يمثل جسراً ثقافياً مذهلاً بين مصر وروسيا.


كذلك حضر الحفل المستشار الثقافي للسفارة المصرية، محمد نصر الجبالي، والفنان الروسي، ألكسندر بيغلوف، وعضوا أكاديمية الفنون الروسية، بيوتر سترونسكي، و قسطنطين بيتروف، ممثلين آخرين عن الفن في روسيا.


اقرأ المزيد: متاحف الفاتيكان للزوار: متاحف البابا تنتظركم بكل سرور


يشار إلى أنّ لوحات غالا عبد الفتاح، تبرز جمال ملكات مصر القديمة والنساء المعاصرات، والآثار العظيمة للفن المصري، والموضوعات الخالدة للأنوثة، ووفرة الطبيعة على ضفاف النيل، حيث يتم الاحتفاظ بالعديد من أعمال غالا في 14 دولة أوروبية وفي أكبر الدول العربية.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!